تبدأ الطوائف المسيحية، التي تسير حسب التقويم الشرقي في فلسطين اليوم الأحد، الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وهذه الطوائف هي: الروم الأرثوذكس والسريان والأقباط والأحباش الأرثوذكس.

وكعادتها، استعدت مدينة بيت لحم منذ الصباح، لاستقبال زوارها من حجاج وسياح، وستكون ساحة المهد مسرحا للاحتفالات، وسيصل إليها أربعة مواكب، بدءًا من موكب السريان عند الساعة الثامنة والنصف صباحًا، يليهم الأقباط على الساعة التاسعة والنصف، على أن يصل موكب بطريرك الروم الأرثوذكس كيريوس كيريوس ثيوفلوس الثالث، إلى بلاط ساحة المهد عند الظهيرة، إذ تم تنظيم استقبال رسمي له حسب الستاتيكوس المتبع، ويختتم اليوم بموكب الأحباش عصرًا.

بيت لحم اليوم، تقول للعالم ولحكومة الاحتلال بدلوا الاحتلال العسكري وآلياته بسلام يملأ قلوب الجميع ويحترم كرامة الانسان الفلسطيني.

وتعيش مدينة المهد أجواء من البهجة والفرحة كما كانت في الرابع والعشرين من الشهر الماضي فيما يتواصل العمل كخلية نحل من خلال تضافر كافة الجهود لمؤسسات المدينة والمؤسسة الأمنية والمحافظة والبلدية للخروج بالاحتفالات بأبهى صورها، لترسل رسالتها الميلادية المتمثلة بالأمن والسلام والمحبة.

المصدر : الوطنية