ترأست فلسطين صباح اليوم الخميس أعمال الدورة الثانية والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى وزير الذي ترأس اجتماعات المجلس "إنه لفخر لنا ولفلسطين أن نترأس هذه الاجتماعات الهامة والتي من المقرر أن تناقش العديد من القضايا الحيوية التي تمس قطاع الاتصالات في المنطقة العربية وفي فلسطين".

وافتتح موسى أعمال الجلسة مؤكدا أهمية تشجيع الأفكار الإقليمية الابداعية وتوفير البيئة المناسبة لتطويرها، معتبراً أن التحدي الأكبر في هذا المجال هو تعزيز العمل العربي المشترك من أجل استراتيجية عربية واضحة أساسها توفير منظومة واسعة من الحوافز لدعم المشاريع الريادية والابداعية لاسيما وأن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات استطاعت أن تحقق مستويات عالية في مجال التنمية المستدامة من خلال الاندماج في مجتمع المعرفة.

وأشار إلى أهمية تطوير الخدمات البريدية بما يتناسب وتوقعات واحتياجات المواطنين فيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية، ومتابعة نتائج اجتماعات فرق العمل التابعة للجنتين العربيتين الدائمتين للبريد والاتصالات.

وتناول في كلمته نتائج الاجتماع الرابع والثلاثين للجنة العربية الدائمة للبريد والذي أقر اعتماد "القدس عاصمة دولة فلسطين" كطابع بريدي عربي موحد، مقدماً شكر فلسطين شعبا ورئاسة وحكومة لهذه المبادرة العربية الوطنية لما لها من معان هامة في ظل الهجمة الاحتلالية ضد بيت المقدس وأكناف بيت المقدس.

وأعلن موسى للحضور توجه فلسطين بقرار من الرئيس محمود عباس لنيل عضوية الاتحاد البريدي العالمي، حيث وقع الرئيس قرار الانضمام مؤخراً في الذكرى الثلاثين لاعلان استقلال دولة فلسطين. وقال: "نأمل أن تحظى هذه الخطوة بالتشجيع والدعم العربي اللازم لانجاحها وحشد الدعم العربي والعالمي لها".

كما شكر في كلمته جمهورية مصر العربية على حفاوة الاستقبال واحتضان اعمال المؤتمر، وشكر وزير الاتصالات المصري عمرو طلعت على ادارته لأعمال ونشاطات المجلس في دورته السابقة كما قدم شكره لطواقم جامعة الدول العربية على تنظيمها والتحضيرات المتقنة من أجل عقد هذه الدورة وانجاح أعمال الجلسة.

 

المصدر : الوطنية