التقى رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، بالقنصل البريطاني العام فليب هول، في مقر رئاسة الوزراء في مدينة رام الله، وأطلعه على آخر التطورات السياسية والاقتصادية على الصعيد الفلسطيني.

واستعرض الحمد الله الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا في غزة والضفة، خاصة التصعيد الاستيطاني ومخططات التهجير لا سيما بحق تجمع الخان الأحمر، وعمليات هدم البيوت والمنشآت.

كما استعرض حملات الاعتقالات واقتحام المدن والمخيمات والقرى، ومخططات حكومة الاحتلال في قرصنة أموال الفلسطينيين.

وأكد رئيس الوزراء خطورة الإجراءات الإسرائيلية في تقويض حل الدولتين وزعزعة الأمن والاستقرار، خاصة في ظل المعايير المزدوجة للمجتمع الدولي.

وشدد على أن قرارات القيادة، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة بالاستمرار في دعم الأسرى في سجون الاحتلال وتوفير الحياة الكريمة لعائلاتهم رغم الضغوطات الدولية، بالإضافة إلى الاستمرار في تلبية احتياجات أبناء شعبنا في قطاع غزة، والمساعي لتحقيق المصالحة الوطنية.

وبحث رئيس الوزراء مع القنصل البريطاني سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في العديد من القطاعات، مثمنا الدعم البريطاني لفلسطين في مختلف المجالات، خاصة الدعم الأخير لوكالة "الأونروا"، والذي جاء بعد سلسلة من القرارات الأميركية المجحفة والتي مست القضايا الجوهرية وعلى رأسها القدس واللاجئون.

المصدر : الوطنية