توجه الإعلامي الفلسطيني جمال ريان، يوم أمس الأربعاء، إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي، لمقابلة عدد من القضاة وتقديم شكوى ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد.

وقال ريان الذي يعمل مذيعًا في قناة الجزيرة على موقع "تويتر"، إنه يحمل وثائق تثبت حملات التشوية المنظمة من سب وقذف بالأعراض وصور جنسية مفبركة لي في مصر والسعودية والإمارات، وسوف أوافيكم بالتفاصيل من مبنى المحكمة".

ويتعرض الإعلامي الفلسطيني الشهير جمال ريان، منذ فترة طويلة إلى هجوم حاد من قبل عدد كبير من المدونين العرب في مواقع التواصل الإجتماعي، لا سيما في مصر ودول الخليج، بسبب انتقاده العلني للسيسي والنظام الحاكم في السعودية والإمارات.

ويتهم ريان في مصر، بارتكاب جريمة السب والقذف في حق السيسي من خلال صفحته الرسمية عبر "فيسبوك" و"تويتر"، حيث يتم أيضًا بانتمائه لتنظيم الإخوان المسلمين وتلقي تعليمات من قادة التنظيم.

ويشار إلى أن جمال ريان إعلامي ومذيع أخبار فلسطيني ولد في مدينة طولكرم فلسطين، ويحمل الجنسية الأردنية ومقدم أول نشرة اخبارية على قناة الجزيرة عام 1996.

المصدر : الوطنية