أطلق مجهولون النار من سيارة باتجاه مبنى السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الاثنين، دون وقوع أي خسائر بشرية.

وقال بيان صادر عن ولاية أنقرة اليوم الاثنين، إن أشخاصاً لم تُحدد هوياتهم بعد، كانوا يستقلون سيارة بيضاء، أطلقوا 6 رصاصات باتجاه نقطة حماية في بوابة مبنى السفارة الأمريكية في الساعة 5:30 فجراً (2:30 تغ).

وأشار البيان إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى إصابة ثلاثة رصاصات بالبوابة الحديدية والشباك الزجاجي للمبنى، دون وقوع أية اصابات بشرية في الحادث.

ولفت البيان إلى أن التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث، وتحديد هويات المتورطين.

وتوقعت مصادر تركية أن تكون جهات مشبوهة تقف خلف الحادث في محاولة منها لتغذية الخلافات المتصاعدة بين تركيا وأمريكا على خلفية رفض أنقرة إطلاق سراح القس الأمريكي أندرو برانسون المتهم بتقديم الدعم لتنظيمات إرهابية في تركيا.

من جهته، اعتبر متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، في تعليقه على استهداف السفارة الأمريكية في أنقرة بأعيرة نارية، بأنه "محاولة لخلق فوضى".

وقال قالن، على حسابه بموقع تويتر: "إنه فعل يهدف لخلق الفوضى"، وأشار إلى أنّ كافة البعثات الأجنبية في تركيا تحت الحماية، قائلاً: "تركيا بلد آمن وكافة البعثات الدبوماسية تحت حماية القانون".

ولفت قالن إلى أنّ السلطات الأمنية التركية تحقق في الحادث، وبيّن أنه سيتم كشف ملابسات الحادث في أقرب وقت.

 

المصدر : الوطنية