أصبح صانع المحتوى التركي الشهير إيفي بايجان، الملقب بـ"الشيطان"، موضوعا ساخنا على وسائل التواصل الاجتماعي بعد ظهوره في مقطع مرئي وهو ينطق بالشهادتين معلنا اعتناقه الإسلام.

وشوهد بايجان -المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي باسم "زيباني"-، في مقطع مرئي نُشر على صفحته بموقع "تيك توك" وهو ينطق الشهادة ويؤدي مناسك العمرة مرددا، "لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك".

 

@zebaniofficial

Allah Kabul Etsin ??

♬ orijinal ses - Zebani

كما ظهر بايجان -البالغ من العمر 18 عاما- المعروف بعدائه الشديد للإسلام، وبنشره لمحتويات بشعارات شيطانية في مقطع مرئي، وهو ينزع أقراط ثبتها على فمه، كما شارك لحظات ذهابه للعمرة عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي بكلمات، "الله أكبر".

واشتهر بايجان بشعره الوردي، لكنه ظهر في العمرة صابغا شعره باللون الأسود، بينما تغير أسلوبه في الحديث تماما، وشوهد وهو يتوضأ ويصلي.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Yer6 Film (@yer6film)

 

وسبق أن أعلن إيفي أنه كان في الواقع شيطانا، وأن عمره 456 عاما مدعيا أنه "نبي عبدة الشيطان"، وأنه قَبِل الحصان ذا القرن الوردي كإله، زاعما أن 15% من سكان تركيا سيكونون من عبدة الشيطان.

 

 

 

وبرزت ظاهرة عبادة الشيطان للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية في 1966 بما سُميت كنيسة الشيطان، وتطورت إلى أشكال مختلفة رافقت السحر والطقوس الغريبة في ممارستها، بدءا من التضحيات ببشر وحيوانات، وصولا إلى شرب الدماء.

وعادة ما يخلف هؤلاء شعارات في الأماكن التي يرتكبون فيها جرائمهم؛ مثل: الصلبان المعكوسة، والنجوم الخماسية التي ترمز إلى السحر، والأرقام التي ترمز إلى الشيطان.

 

 

 

المصدر : وكالات