أعلن بنك القدس في فلسطين، عن توقيعه اتفاقية شراكة استراتيجية مع البنك الأردني الكويتي، حيث سيتم بموجبها اندماج فروع البنك الأخير في فلسطين، وضم موجوداته ومطلوباته في بنك القدس.

وسيتم بموجب الاتفاقية أيضًا، دخول البنك الأردني الكويتي كشريك استراتيجي  في بنك القدس بنسبة 10 % من رأس مال البنك وحصوله على مقعد تمثيلي في مجلس الإدارة.

ووقع الاتفاقية التي أبرمت يوم الخميس الماضي في عمان، رئيس مجلس إدارة بنك القدس أكرم عبد اللطيف، ورئيس مجلس إدارة البنك الأردني الكويتي عبد الكريم الكباريتي، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة بنك القدس دريد جراب ونائبا الرئيس التنفيذي لنبك القدس منتصر الششتري وزيد الجلاد، مدير عام البنك الأردني الكويتي محمد ياسر الأسمر، ورئيس منتجات التجزئة والبنكية الخاصة هيثم البطيخي.

جاءت هذه الاتفاقية، كخطوة إيجابية  لتشجيع البنوك العاملة في فلسطين على الاندماج  فيما بينها وبما يعزز المتانة المالية لدى البنوك بالشكل الذي يؤدي إلى خدمة الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وقامت المستشار المالي للطرفين "سند كابيتال"، بالتعاون مع شركة برايس و"اترهاوس كووبرز" (PWC) بتقديم الاستشارات المالية والفنية لإتمام هذا الاندماج على أعلى مستوى من الشفافية والمهنية.

وقال عبد اللطيف، إن هذه الاتفاقية جاءت ضمن سياسة بنك القدس واستراتيجيته على تعزيز الثقة بالاقتصاد الفلسطيني والمساهمة في الرقي بالخدمات المصرفية من خلال الاندماج والتوسع والانتشار جغرافياً.

بدوره، قال الكباريتي إن" هذه الخطوة تؤكد إيمان البنك الأردني الكويتي وثقته بأداء الاقتصاد الفلسطيني والقطاع المصرفي بشكل خاص وتعكس حرص كبار مساهمي البنك ومجلس إدارته على استمرار التواجد بالسوق الفلسطيني بصورة أكثر فعالية وذلك من خلال تحويل تواجده واستثماره بأربعة فروع في فلسطين إلى مساهمة بنسبة 10 بالمئة في بنك القدس".

وبالجدير ذكره، أن بنك القدس سبق واستحوذ على فروع وأصول بنك فلسطين الدولي، كما استطاع  البنك منذ الإعلان عن تأسيسهِ أن يرسخَ مكانتهُ ضمن المؤسساتِ المصرفيةِ بالقطاعِ المصرفي في فلسطين0

 و يطمحُ بنك القدس إلى أن يكون البنكُ المتميز في فلسطين وأن يكون المثالُ الذي يُحتذى به من خلال جهود كافة إدارات ودوائر البنك.

المصدر : موقع بنك القدس الإلكتروني