انطلق صباح اليوم الثلاثاء، ماراثون رياضي بمشاركة 300 عداء تحت شعار "أنا راجع" للتأكيد على حق العودة، بمشاركة عشرات الأطفال والفتيان الفلسطينيين على شاطئ بحر خان يونس جنوب قطاع غزة.

ونظم السباق المراكز التربوية التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، بمشاركة 300 عداء، في إطار حشد الرأي العام حول حق العودة الذي يستند إلى المادة 11 من قرار الأمم المتحدة 194، وهو القرار الذي يؤكد حق عودة اللاجئين الفلسطينيين.

وقبل السباق نظم المشاركون وقفة للمطالبة بالعودة إلى ديارهم، رفع خلاله الأطفال يافطات وشعارات تؤكد تمسكهم بأرضهم وأسماء القرى والمدن التي هجر أجدادهم منها قسرا.

وأوضحت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر مريم زقوت، أن الماراثون يحمل رسالة بأن الشعب الفلسطيني باقٍ على أرضه متمسك بحق العودة، رافضاً للمشروع الأمريكي الذي يسعى لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال الفائز بسباق الضاحية عن فئة الفتيان يوسف أبو سعادة، "أنا هنا مع زملائي لنؤكد أن الأطفال لن ينسوا أرضهم وأن العودة حق وسنناضل بكل وسائلنا السلمية من أجله، ولنتساءل عن سبب صمت المؤسسات الدولية والحقوقية تجاه قادة الاحتلال وجنوده الذين يوجهون بنادقهم اتجاه المتظاهرين العزل في قطاع غزة".

بدوره، أكد أمين سر لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى أحمد عبد الهادي، أن هؤلاء الأطفال أرسلوا رسالة للمحتل الإسرائيلي "أننا متمسكون بأرضنا، ولن تستطيعوا أن ترهبونا وتقتلعونا من جذورنا الراسخة والممتدة عبر التاريخ، وأن التاريخ ويوم الأرض يشهد أننا دافعنا عن أرضنا وعرضنا بصدورنا العارية مقابل أسلحتكم الفتاكة وما زلنا صامدين ومتمسكين بأرضنا".

المصدر : الوطنية