قالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة، ظهر اليوم الخميس، إن شعبنا يؤكد أن حق العودة لأرضه حق لا يسقط بالتقادم، ولا يملك أي أحد للالتفاف عليه، هو حق ضمنته الشرعية الدولية.

وأكد عضو الهيئة ماهر مزهر، خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم الخميس، أن المفتاح سيبقى بأيدينا ولن نفرط بحق العودة وأي حق من حقوق شعبنا، مضيفاً "نقول للضمير العالمي إن نازية جديدة تمارس على أرض فلسطين فليقف الجميع ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا".

وشدد على ضرورة النضال من أجل انجاز المصالحة فهي المدخل لصمود شعبنا ومواجهة مخططات التصفية وندعو الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية للتصدي للتحديات الراهنة.

كما أكد على ضرورة تطبيق قرارات المجلسين المركزي والوطني بالتحلل من اتفاقيات "أوسلو" الكارثية والتزاماتها الامنية والاقتصادية وعلى رأسها التنسيق الأمني وبروتوكول باريس الاقتصادي وسحب الاعتراف بالاحتلال؛ فالوقائع على الأرض اثبتت كارثية اوسلو.

وأضاف: "يجب إطلاق العنان للمقاومة بالضفة ونقل مسيرات العودة للضفة ومواجهة مشاريع التصفية والتصدي للجنود ووقف الرهان على الإدارة الأمريكية والمفاوضات العبثية وتعزيز صمود شعبنا في القدس وإقرار سياسات تنموية في خدمة المخيمات واللاجئين".

وتابع:" نؤكد رفضنا لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال ونعتبرها جريمة وخيانة وطعنة في خاصرة شعبنا وتضحياته ونطالب أمتنا للتصدي وفضح كل هؤلاء الخونة".

المصدر : الوطنية