أكدت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، على ضرورة إنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين الذين  هجروا  قسرا من وطنهم بفعل الجرائم التي ارتكبتها العصابات "الصهيونية" بحقهم في الأعوام 1948 و1967 ، بإعادتهم إلى ديارهم وتعويضهم عن معاناتهم المتواصلة.

وقالت الدائرة في بيان صحفي صدر عنها اليوم الأحد بمناسبة احياء الشعب الفلسطيني الذكرى الـ 64 للنكبة:" إن هذه الذكرى ستبقى في أذهان شعبنا الفلسطيني وكافة أحرار العالم إلى أن يعود اللاجئين إلى بيوتهم وأراضيهم".

وشددت على أن حق العودة  سيبقى أحد الثوابت الوطنية الفلسطينية التي لا تنازل عنها ،وهو حق تاريخي وقانوني مقدس غير قابل للتصرف، حسب القانون والشرعية الدولية من خلال القرار رقم 194 الصادر عن الأمم المتحدة والذي أكدته قرارات القمم العربية المتلاحقة، وفق بيانها.

وأضافت أن" ذكرى النكبة تمر وشعبنا يتعرض لشتى أنواع القمع والقهر من قبل دولة الاحتلال، فسياسة التهويد وهدم المنازل والتهجير القسري مستمرة في القدس الشريف والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية متواصلة، والإعدامات اليومية بحق الاطفال والشباب متصاعدة".

وتابعت " كما أن حصار غزة الظالم مستمر وحبس 1.9 مليون مواطن فيها ومنعهم من ممارسة أعمالهم زاد من مستويات البطالة والفقر هناك " .

المصدر : الوطنية