شدد الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية مساء الأحد، على ضرورة التقدم السريع في خطوات المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية.

وأكدت حركة "حماس" في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية أجرى اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس محمود عباس لمناقشة ضرورة تطبيق الاتفاقات الموقعة لاسيما اتفاقية القاهرة 2011 وملحقاتها وعمل الحكومة والتأكيد على مبدأ الشراكة والمضي في القضايا الوطنية بما فيها الانتخابات ومنظمة التحرير الفلسطينية.

كما جرى خلال الاتصال الاتفاق على ضرورة حشد كل الجهود الإعلامية في معركة القدس والقضايا الوطنية ووقف أي شكل من أشكال التوتر أو التراشق الإعلامي الداخلي.

وأوضحت الحركة، أن الاتصال جاء في إطار جهود هنية لتعزيز المواقف الوطنية والقومية تجاه قضية القدس المحتلة والتحديات الناجمة عن النوايا الأميركية تجاه الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.

واتفق هنية مع عباس على "ضرورة خروج الجماهير الفلسطينية في كل مكان الأربعاء المقبل للتعبير عن غضبها ورفضها للقرار الأمريكي، بحسب البيان.

بدوره، حذر الرئيس محمود عباس من خطورة هذه التوجهات الأمريكية، مؤكدًا أنه سيتخذ قرارات مهمة إذا ما اتخذت الإدارة الأمريكية مثل هذا القرار.

المصدر : الوطنية