أصدرت محكمة في المملكة العربية السعودية حكمًا ضد الممثلين السعوديين ناصر القصبي وعبد الله السدحان، بتغريمهما مبلغ مليون و300 ألف ريال سعودي لصالح المخرج عامر الحمود.

وجاء الحكم بعدما طالب المخرج عامر الحمود بتعويض مالي من القصبي والسدحان، عن استغلالهما لاسم "طاش ما طاش"، بدايةً من الجزء الـ 3 وحتى الجزء الـ 18 بحسب صحيفة "سبق" السعودية، إذ يمتلك المخرج عامر الحمود حقوق امتلاك اسم "طاش ما طاش"، بعد أن أصدرت لجنة حقوق المؤلف قرارا قبل ست سنوات بأحقيته فى هذا.

وأكد محمد السنيدي، محامي المخرج عامر الحمود، أن حكم قاضى التنفيذ ضد ممثلي مسلسل "طاش ما طاش" اًصبح نافذاً، وأنه تم حجز مبلغ مليون و300 ألف من حساباتهما البنكية، بعد أن أصبح الحكم واجب النفاذ، وأشار السنيدي إلى أنه لم يستدل على عنوان للفنان ناصر القصبي؛ وهو ما دفعهم للإعلان عبر الصحف من أجل الوصول إليه لتنفيذ الحكم بسداد مبلغ 650 ألف ريال، وبالفعل تم حجز المبلغ من حسابه بقوة التنفيذ المسندة لقاضى التنفيذ.

وقال السنيدي في بياناً صحفياً أنه تم حجز المبلغ من حساب القصبي بقوة التنفيذ المسندة لقاضى التنفيذ، وهذه خطوة تحسب لوزارة العدل ممثلة في وزيرها الموقر وفق نظام التنفيذ"، أما بالنسبة لعبد الله السدحان، فذكر محمد السنيدي أنه لم يوجد في حسابه ما يفي بسداد المبلغ، ما يجعله يتساءل حول وجود المبلغ فى حسابه، أم أنه تم تهريب أمواله لحسابات أخرى.

 

وقال سعود الرمان، المحامي والمستشار القانوني للقصبي والسدحان، أنه تم تقديم التماس لإعادة النظر في الحكم الصادر لدى محكمة الاستئناف فى الرياض، وسوف يتم البت فيه خلال الأيام المقبلة.

ويعتبر مسلسل "طاش ما طاش" من أنجح المسلسلات التليفزيونية السعودية، وكان من أسباب شهرة ناصر القصبي وعبد الله السدحان.

المصدر : وكالات