أثار مقطع من مسلسل "مخرج 7" دعا للتطبيع مع إسرائيل ومهاجمة الفلسطينيين، والذي تعرضه قناة MBC، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

ويظهر بالمشهد حوارًا بين الممثلين ناصر القصبي وراشد الشمراني يتحدثان فيه عن الفلسطينيين، فيقول ناصر: "وش هالكلام تقول إنك تبي تسوي بيزنس مع الإسرائيليين".

 


ليرد الشمراني قائلا: "العدو هو الذي لا يقدّر وقفتك معاه، ويسبّك ليل نهار أكثر من الإسرائيليين"، فيسأله القصبي: "ويش تقصد؟"، ليرد الشمراني: "كل تضحياتنا لأجل فلسطين، دخلنا حروب لأجل فلسطين، قطعنا النفط لأجل فلسطين، وعندما أصبح عندهم سلطة ندفع تكاليفهم ورواتبهم وإحنا أحق بالفلوس، وما يصدقون أن يلاقوا فرصة حتى يهاجمون السعودية".

ورد ناصر القصبي  فقال: "أصابع يدك ليست متشابهة، فمثلما يوجد فلسطينيون تهجروا عام 1948 وتعرضوا للمذابح في المقابل هناك من باع أرضه لليهود".

ويتابع القصبي: "مثلما واجه فلسطينيون في الانتفاضة الأخيرة اليهود بصدروهم العارية أمام الدبابات، هناك فلسطينيون يموّلون الجدار العازل، لذلك هم بشر مثلهم مثل غيرهم، فيهم الطيب وفيهم الرديء، وفيهم ناكر الجميل وفيهم الوفي، وفيهم المخدوع والواعي، لكن اسرائيل هي التي تغذي العداوة بين الفلسطينيين وباقي العرب".

فيرد الشمراني قائلاً: "ظنك نوقف معهم (أي الفلسطينيين)، وهو لاعنين أبو خامسنا"، ليرد "القصبي" قائلا: "نحن نقف مع الحق والمبدأ والضمائر وأنت مرت عليك مسألة الضمير وتعرفها".

وأثار هذا المشهد سخطا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أكد ناشطون أن عرضه يأتي في سياق محاولة سلخ المجتمع السعودي والخليجي بشكل عام عن القضية الفلسطينية.

وأبدى ناشطون رفضهم لبث مثل هذه المشاهد التي تصوّر الاحتلال الإسرائيلي بأنه دولة سلام، يمكن إقامة علاقات معها.

ودشن النشطاء هاشتاج  #مخرج٧ #ناصر_القصبي #راشد_الشمراني"، جاءت فيه ردود الأفعال كالتالي:

 

من ناحية أخرى، لاقى المقطع رواجاً كبيراً داخل الاحتلال الإسرائيلي، وعلى الفور تم ترجمة للعبرية هذا المقطع، ونشره في مواقع التواصل، ليقولوا لمستوطني الكيان " قد تغير العالم العربي" 

وقد استغل هذا المقطع رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو محاولا ضم هذا التحول الى رصيده السياسي.

 

 

المصدر : الوطنية