كان الاستثمار الأجنبي في العقارات التركية شائعا منذ عقود، ولكنه ظل في ازدياد في السنوات الأخيرة. هناك ثلاثة أنواع من أصحاب العقارات الأجنبية في تركيا. ولعل الأكثر شعبية هو صاحب بيت العطلات، أولئك الذين وجدوا وجهة في تركيا  وذلك باختيارهم لشراء فيلا أو شقة بقصد أن يكونوا قادرين على زيارته  في كثير من الأحيان ودون تكاليف الإقامة.  والثاني هي الممتلكات التي يتم شراؤها من قبل المغتربين والمتقاعدين الذين يختارون أن يعيشوا حياة أكثر بساطة وفعالية من حيث التكلفة في بلد يتوافر به  الطقس الحار والرعاية الصحية الجيدة. وأخيرا، غالبا ما ينخفض ​​السوق من قبل المشترين الاستثماريين وأصحاب الأعمال والمطورين الذين يشترون الأراضي أو الممتلكات لتجديد أو استئجار أو توفير إقامة للعطلة كمشروع.

إن  الملكية في تركيا عموما أرخص مما كانت عليه في الاتحاد الأوروبي أو دول الخليج ويمكنك الحصول على الكثير في مقابل المال القليل .  إذا اخترت أن تتقاعد في تركيا وتصبح مقيما أو مواطنا، فإنك تستفيد من عدم وجود ضريبة على الميراث ، كما أن تكلفة المعيشة أرخص بكثير مما هو عليه في معظم البلدان  في العالم وخاصة أوروبا. هذا هو كل شيء قبل أن تنظر في حقيقة أن وتيرة الحياة أبطأ بكثير في معظم الأماكن في تركيا، والطعام الصحي والشمس المشرقة دائما متواجده.  

مهما كان سبب اهتمامك بشراء العقارات في الخارج، هناك العديد من الفوائد لاختيار تركيا كبيتك الثاني.

1) القيمة مقابل المال

إن امتلاك العقارات في الاتحاد الأوروبي، وشراء منزل مكلف جدا.  فحتى بعد تكلفة العقار نفسه، عليك أن تنظر في رسوم المسح وتكاليف المحامي، ورسوم الطوابع وتكاليف أي تجديدات  يتطلبها المنزل أو الشقة .

لكن في  عقارات تركيا، تستطيع  الحصول على قيمة مقابل المال.  أن العديد من العقارات التي يمكنك شراءها في تركيا هي بناء جديد بأعلى جودة من الديكور، مثل الأرضيات الرخامية وحمامات مزينة بالبلاط بشكل جميل.  ففي العديد من المناطق في تركيا، ما يمكنك أن تشتري به  شقة بغرفة نوم واحدة في المملكة المتحدة على سبيل المثال، من المحتمل أن يشتري لك ثلاث أو أربع غرف نوم فيلا في العديد من المدن الشعبية في تركيا.

2) تكلفة المعيشة

بغض النظر عن أي جزء من تركيا كنت فيه، سوف تجد أن معظم الأشياء التي تدفع في تركيا  في المنزل هي أرخص بكثير من الدول الأوروبية.  الكهرباء والغاز، ضريبة المجلس والتجديدات والصيانة والمواد الغذائية والشراب والبقالة اليومية والنقل وحتى تكلفة البنزين مجرد جزء صغير مما في الاتحاد الأوروبي مما يعني أن كل تكاليف المعيشة اليومية هي ، أرخص بكثير من دول الاتحاد الأوروبي..

3) لجميع الميزانيات

.إن خيارات الملكية في تركيا تتراوح من شقة متواضعة بغرفة نوم واحدة إلى الفخم 5 أو حتى 6 غرف نوم فيلات مع حمامات سباحة خاصة وأرض مذهلة. الديكور يمكن أن يكون بسيطة بحيث يصل للحد الأدنى الذي يوفر المال، أو  يمكن أن يكون باهظ بأعلى مستويات الجودة. حتى أجمل المنازل في تركيا لا تكلف سوى جزء صغير من ما ستدفعه في الاتحاد الأوروبي، وبالتالي فإن خيارات الميزانية بأسعار معقولة للغاية مع بعض المناطق التي تقدم شقق صغيرة بغرفة نوم واحدة مع حمام سباحة مشترك لا يزيد عن 20،000 جنيه استرليني.

 

 

المصدر :