كشف الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة في مصر محمد عبد الوهاب، أن فلسطين ستطرح بند حول التلوث البيئي في فلسطين أمام الجمعية الأمم المتحدة للبيئة. 

ومن المقرر عقد الدورة السادسة للجمعية في العاصمة الكينية نيروبي خلال شهر كانون الأول / ديسمبر المقبل. 

وأكد عبدالوهاب في تصريحات صحافية عقب اختتام جلسة مجلس وزراء البيئة العرب، أن مصر تدعم فلسطين بشكل كامل في المقترح والذي من المقرر أن تطرحه فلسطين خلال الدورة السادسة للجمعية المتحدة للبيئة. 

وقال عبدالوهاب إنه من المهم التحضير والإعداد الجيد للدورة الثالثة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة من أجل الخروج بنتائج ملموسة حول القضايا البيئية وعلى رأسها التنوع البيولوجي والمناخ والتنمية المستدامة.

وأكد على تأييد مقترح تشكيل مجموعة عمل من خبراء البيئة في الدول العربية للإعداد والتحضير للدورة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة ‏بشأن القضية المطروحة خاصة موضوعات تغير المناخ والتلوث البيئي واستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وشدد على ضرورة التركيز على الشركة مع منظمات المجتمع الدولي بما يتيح الفرصة للدول العربية إلى توجيه استثماراتها إلى المجالات ذات القيمة المضافة العالية.

وأشار إلى أن بلاده ستعمل على تعزيز المواقف المشتركة للدول النامية والمجموعة العربية خلال رئاستها لمجموعة الـ"77والصين" سواء في نيويورك أو في المفاوضات الدولية المتعلقة بتغير المناخ والبيئة.

وتحدث عن أهمية التعاون مع الشركات والجامعات ومراكز البحوث لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030، مطالبًا المنظمات العربية بالاستمرار في دعم وزارة البيئة في الدول العربية لتنفيذ هذه الاستراتيجية.
 

المصدر : الوطنية