أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب على أن سيادة القانون ستطبق في الضفة وغزة، وأن توجيهات الرئيس وكل من في "فتح" تتمحور حول العمل على حل مشاكل قطاع غزة.

وقال الرجوب خلال برنامج حواري على تلفزيون "فلسطين"، إن السلطة تسعى إلى بناء مؤسسة أمنية وطنية بمعزل عن أية مصلحة حزبية، مشيراً إلى رغبة السلطة في بناء نظام يوجد فيه سلطة واحدة وتعددية سياسية وديمقراطية.

وذكر الرجوب أن المصالحة ستنهي معاناة الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، إضافة إلى رفعها الحصار عن السلطة ومحاصرةً مطامع الاحتلال الذي استفاد بشكل كبير من الانقسام.

وأشار أمين سر اللجنة المركزية لـ"فتح" أن وحدة المفهوم السياسي ووحدة المفهوم النضالي أساس العمل بين جميع الفصائل الفلسطينية، مضيفاً أن هناك تحولات في موقف حماس أنجحت المصالحة، ودور مصر في هذا الملف ساهم بشكل كبير لإنجازه.

ونوه الرجوب إلى أن فلسطين ليست ملعباً لأي دولة، وأن السلطة لن تسمح لأحد باللعب في ساحتها.

وأكد الرجوب أن هناك لاعباً كبيراً لا يوجد له مصلحة في المصالحة وهو نتنياهو، مشيراً إلى أن التعبئة القائمة على التكفير والعنف يجب أن تنتهي.

وشدد اللواء الرجوب على أن الشعب الذي ضحى وصمد في وجه الاحتلال يستحق الاستقلال، مضيفاً:" نحن لسنا مشاريع انتحار، بل نحن مشروع استقلال".

وفي سياق منفصل هنّأ الرجوب كل من مصر والسعودية بتأهل منتخباتها إلى كأس العالم 2018 في روسيا، متمنياً التأهل لكل من سوريا وتونس والمغرب.

وقال الرجوب:" فلسطين ستحصل إن شاء الله على بطافة التأهل لتصفيات أمم آسيا في الإمارات".

المصدر : الوطنية