عقد التجمع الفلسطيني المستقل، والصالون الفكري والثقافي للمحامين القانونيين ندوة سياسية حول "دور مصر التاريخي اتجاه القضية الفلسطينية" بحضور عدد من الحقوقيين والمختصين والسياسيين.

وحيا رئيس التجمع  والخبير القانوني عبد الكريم شبير، بالدور بالمصري اتجاه القضية الفلسطينية، مقدماً الشكر للقيادة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي وجيش مصر على احتضانهم للقضية الفلسطينية وانجاز مشروع المصالحة.

وأضاف شبير أن اللقاء جاء ليوضح الدور الحقيقي والتاريخي للجانب المصري اتجاه القضية الفلسطينية، مبيناً أن الدم الفلسطيني والمصري دماً  واحداً، وهذا يدل على عمق العلاقات الاستراتيجية من أجل ضمان الأمن  القومي العربي وأمن مصر وفلسطين.

بدوره، قال أستاذ القانون الجنائي في جامعة فلسطين أيمن عبد العال إن هذه الفعاليات والورش تبين مدى فعالية الدور المصري على مر العصور اتجاه القضية الفلسطينية وتحديداً قطاع غزة.

وأضاف عبد العال أن مصر دوماً حاضرة بكل الظروف التي تعصف بالشعب الفلسطيني وهي الحضن الدافئ لها , إلى جانب قيامها بدورها الريادي .

وأشار إلى ضرورة إزالة الأفكار المغلوطة التي تدعي تخلي الجانب المصري عن فلسطين، مطالباً بالعودة للاستفادة من التجارب التي كانت بين الجانبين للتخفيف من معاناة الفلسطينيين.

 

المصدر : الوطنية