رحبت سكرتاريا الأطر الطلابية في قطاع غزة، بقرار حركة حماس حل اللجنة الإدارية، معتبرةً إياه "تصويب لموقف لم يكن ينبغي التورط فيه".

واعتبر عضو السكرتاريا أحمد أبو حليمة خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم بمدينة غزة، أن هذا القرار يزيل عقبة هامة من على طريق استئناف المصالحة الوطنية وانهاء الإنقسام.

وتوجه أبو حليمة بنداء عاجل للرئيس محمود عباس للمباشرة فوراص في المشاورات مع القوى الفلسطينية كافة من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية، وأصدار مرسوم للدعوة لإجراء انتخابات عامة للرئاسة والمجلسين "التشريعي والوطني" على أساس التمثيل النسبي الكامل خلال فترة لا تتجاوز 6 شهور.

وناشد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، بالدعوة الفورية لاستئناف عمل اللجنة التحضيرية التي انعقدت في بيروت بيناير الماضي، خاصة بعد ازالة العقبة الرئيسية التي حالت دون ذلك، من أجل الإسراع في عقد دورة عادية للمجلس الوطني تشارم فيه القوى الفلسطينية كافة.

ودعا أبو حليمة إلى إجراء انتخابات مجالس الطلبة في جامعات قطاع غزة وفق التمثيل النسبي الكامل، كما تم التوافق عليه بين كافة الأطر الطلابية، تمهيداً ووصلواً لحياة ديمقراطية في كافة مؤسسات الدولة وتهيئة الأجواء لمصالحة حقيقة

المصدر : الوطنية