أقام فريق سفراء السلام  الشبابي بالشراكة مع الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد" صباح اليوم الأربعاء، لقاءاً بمناسبة اليوم العالمي للسلام بعنوان "إحلال السلام ودوره في كفالة الكرامة الإنسانية".

وحضر اللقاء الذي عقد في مقر الهيئة، مجموعة من المثقفين والنشطاء، حيث أجمع المشاركون على ضرورة إحلال السلام في فلسطين من خلال إنهاء الاحتلال.

وقالت مدير فريق سفراء السلام الشبابي فاتن لولو في مقابلة مع "الوطنية" إن هذا اللقاء الذي يتصادف مع اليوم العالمي للسلام، جاء من أجل تعزيز الكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان ونشر السلام في المجتمع الفلسطيني.

بدوره، شدد عضو الهيئة علاء حمودة، على ضرورة أن يقوم العالم بالضغط على "إسرائيل" لإنهاء الاحتلال، مبيناً أن الاحتلال الإسرائيلي هو أطول احتلال في العالم وهو يريد أن يحل محل الشعب الفلسطيني في أرضه.

وأضاف حمودة "في اليوم العالمي للسلام نقول إن هذا اليوم هو جزء من ما نريد، فنحن نريد حياة كريمة وحق العودة للديار التي هجرنا منها".

وذكرت المشاركة في اللقاء لبنى الرازي، أن الشعب الفلسطيني هو شعب سلام، وأن كافة شرائح المجتمع الفلسطيني محبة للسلام وتسعى له، وليس هدفنا الحرب والدمار وإنما العيش بسلام.

المصدر : الوطنية