التقى سفير فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى مع وزير السياحة والثقافة التركي نعمان قورتولموش، وذلك لبحث عددًا من قضايا التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في مجالي السياحة والثقافة.

وأطلع مصطفى مضيفه على واقع السياحة في فلسطين وذلك في مقر الوزارة في العاصمة التركية أنقرة اليوم الأربعاء، وكذلك النمو الكبير في هذا القطاع، وحصول فلسطين مؤخرًا على لقب الوجهة الأكثر نموًا سياحيًا في العالم.

كما وبحثا السبل الممكنة لزيادة هذه الأعداد عن طريق وكلاء السياحة الفلسطينيين، ومساعي فلسطين في الانضمام إلى منظمة السياحة العالمية، حيث سيناقش هذا الموضوع في اجتماع الهيئة العامة للمنظمة الذي سيعقد في شهر سبتمبر المقبل.

وعبر الجانبان عن الارتياح من توقيع اتفاقية التعاون الثقافي بين وزارتي الثقافة في البلدين مطلع العام الجاري، وناقشا التحضيرات التي تجري لافتتاح أيام الثقافة الفلسطينية في تركيا، والتي ستجرى فعالياتها في أواخر شهر سبتمبر المقبل، بثلاث مدن تركية.

بدوره، قال الوزير قورتولموش، إن تركيا تولي التعاون مع فلسطين اهتمامًا خاصًا، معربًا عن سعادته بتطور العلاقات بين الجانبين في كل المجالات، ودعم تركيا عضوية فلسطين في منظمة السياحة العالمية، وتشجيع الدول الأخرى على التصويت لصالح عضوية فلسطين.

المصدر : الوطنية