أكد الرئيس التونسي الباجي السبسي دعمه لجهود القيادة الفلسطينية في تحقيق المصالحة الوطنية التي عبر عن أهميتها، كما ثمن لقاءات الرئيس عباس والرئيس الأميركي دونالد ترمب.

واعتبر أن لقاءات الرئيس عباس بالرئيس الأميركي ترمب في واشنطن وبيت لحم مفيدة، مؤكدًا دعمه لجهود القيادة الفلسطينية في تعزيز التواصل مع الإدارة الأميركية على مختلف المستويات للتقدم في الوصول إلى حل واقعي يلبي مطالب الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية.

وشدد السبسي خلال لقاءه مع وزير الخارجية رياض المالكي اليوم الاثنين، في القصر الرئاسي بقرطاج على أهمية تعزيز صمود الشعب وتمكينه من مواصلة نضاله، تحقيقاً لتطلعاته.

واعتبر بأن الشعب الفلسطيني قادراً على الوصول الى تحقيق أمانيه وحقوقه المشروعة، وعبر عن استعداده وحكومته للعمل المشترك لتحقيق الغايات المنشودة.

من جانبه، ووضع المالكي الرئيس التونسي في صورة آخر المستجدات السياسية، وخاصة بمناسبة مرور الذكرى الخمسين لاحتلال الأراضي الفلسطينية في حدود الرابع من حزيران 1967، وما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات يومية.

كما أحاط المالكي الرئيس السبسي بتوجهات دولة فلسطين في تعزيز سياسة الجوار العربي الإفريقي، وبحث إمكانيات التعاون المشترك لتعزيز الدور التنموي  المشترك  في إفريقيا، خاصة وأنه سيتم التوقيع اليوم على اتفاقيتي تعاون مشترك: الأولى تخص تشكيل اللجنة المشتركة بين البلدين، والثانية بين وكالتي التعاون الدولي التونسية والفلسطينية.

المصدر : الوطنية