أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" أن جلاء الاحتلال الإسرائيلي، وقيام دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود الرابع من حزيران بعاصمتها القدس، هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار والأمن في الشرق الأوسط.

وأهابت الحركة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه اليوم الأحد، بمناسبة الذكرى الخمسين لحرب الرابع من حزيران عام 1967، بالمجتمع الدولي إبراز عزيمته وإرادته، وتطبيق قرارات ومواثيق الشرعية الدولية على القوة القائمة بالاحتلال "إسرائيل".

وشددت، على حتمية جلاء الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ خمسين عاما.

ووجهت الحركة، رسالة إلى دولة الاحتلال والعالم أجمع، شددت فيها على قدرة الشعب الفلسطيني المسلح بإرادة ثورية على المضي في نهج الكفاح والنضال.

وطالبت الحركة، دولة الاحتلال بأخذ الدروس واستخلاص العبر من ثورات الشعب الفلسطيني وانتفاضاته ونضالاته التي لم ولن تتوقف إلا بجلاء جيشها ومستوطنيها وإيقاف بناء المستوطنات، والإذعان للشرعية الدولية.

 وحذرت من خطر إصرار دولة الاحتلال على توسيع وتعميق مستنقع الإرهاب، بالعمل على إدامة احتلالها وتوسيع استيطانها، وتطويل قائمة جرائمها بإعدامات ميدانية ومصادرة أراض وتدمير بيوت ومنشآت، وتهويد القدس والمقدسات فيها، ونبهت إلى الذرائع التي تقدمها دولة الاحتلال بهذه الإجراءات للجماعات الإرهابية .

وحيّت الحركة أرواح الشهداء الذين قاتلوا في هذه الحرب دفاعا عن مقدساتهم وبيوتهم وأراضيهم، مؤكدة استمرار منهج النضال والمقاومة المشروعة في الميادين كافة، حتى تتحقق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وقيام دولته المستقلة .

المصدر : الوطنية