يصل الرئيس محمود عباس إلى جمهورية الهند، وذلك في زيارة رسمية إلى العاصمة الهندية نيودلهي يوم غدٍ الأحد، حيث ستستغرق الزيارة أربعة أيام لبحث أخر التطورات على الساحة الفلسطينية وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وذكر تقرير نشرته وزارة الخارجية الهندية مساء السبت، أن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة وجهها إليه الرئيس الهندي "براناب موخرجي"، وستكون هذه الزيارة الثالثة التي يقوم بها الرئيس للهند.

وأكد التقرير، أن الرئيس سيزور بعد يوم غدٍ مركز تطوير الحوسبة المتقدمة بمنطقة "نويدا"، وذلك من أجل إقامة التعاون بين الحديقة التكنولوجية الفلسطينية الهندية، التي تقوم الهند بتطويرها في فلسطين وبين صناعة تقنية المعلومات الهندية.

وأضاف "سيستعرض الرئيس حرس الشرف في القصر الرئاسي بنيودلهي"، حيث سيستضيف الرئيس الهندي نظيره على مأدبة طعام تكريمًا له.

ويتوقع، أن يجري الرئيس عباس محادثات بمستوى الوفد مع رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي"، إضافة إلى توقيع عدد من مذكرات تفاهم حول تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

يشار إلى أن كلًا من نائب الرئيس الهندي حامد أنصاري ووزيرة الخارجية الهندية "سوشما سواراج"، سيلتقيان مع الرئيس محمود عباس خلال إقامته في نيودلهي.

والجدير بالذكر، أن الهند وفلسطين تتمتعان بالعلاقات الوثيقة والودية، إذ تواصل الهند بصرف النظر عن الدعم السياسي للقضية الفلسطينية، دعم المشاريع التنموية في فلسطين من خلال تقديم المساعدة التقنية والمالية.

وتعتبر هذه الزيارة من شأنها أن تتيح فرصة لاستعراض السلسلة الكاملة للعلاقات الثنائية وعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط والقضايا الإقليمية والدولية.

المصدر : الوطنية