انتخبت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الفلسطينية مساء السبت اللواء جبريل الرجوب رئيسًا للجنة لولاية جديدة بالتوافق وذلك لأربع سنوات مقبلة.

وأقيمت فعاليات مؤتمر الجمعية العمومية بحضور اللواء جبريل الرجوب، ووزير التربية والتعليم صبري صيدم، وأمين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة الوزير عصام القدومي، ورئيس لجنة الاشراف على الانتخابات محمد الاحمد، وممثلي كافة الاتحادات الرياضية وممثلي وسائل الاعلام.

وقال رئيس الجمعية جبريل الرجوب، إن انتخابات المكتب التنفيذي جاءت بالتوافق نتيجة لحالة التراكم السلبي الموجودة، والتي خلقت نوعًا من التجاذبات السياسية والجغرافيا التي بالأساس ليس لها مضمون إيجابي، الى جانب حالة الفشل التي كانت موجودة سابقاً.

وأضاف "اللجنة الأولمبية تفخر بشراكاتها مع العديد المؤسسات وخصوصًا وزارة التربية والتعليم، من خلال الاتحاد الرياضي المدرسي"، موضحًا أن الأولمبية ستقدم الدعم الفني واللوجستي لهذا الاتحاد من أجل تطوير عمله ومخرجاته.

ودعا الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلة الأولمبية إلى التوجه إلى المدارس لتحقيق هدفين، أولهما اكتشاف المواهب وثانيها نشر اللعبة بشكل أكبر.

وتطرق الرجوب إلى فعالية الأسبوع الرياضي المدرسي، والذي يأتي هذا العام بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني، مؤكدًا أهمية الحدث وزخمه للرياضة المدرسية المنبع الرئيسي للمواهب الناشئة آملا باتساع رقعة عمله ليشمل الشتات أيضا.

وشدد على أن الرياضة الفلسطينية استطاعت أن توجد لنفسها كيانا مستقلًا على الساحة الدولية، رغم كافة العراقيل والعقبات التي يضعها الاحتلال في سبيل كسر الإرادة الوطنية، مؤكدا ضرورة العمل بروح التطوع في سبيل خدمة المشروع الرياضي.

ودعا الرجوب، أعضاء الاتحادات إلى مراعاة ثلاثة بنود في خطط عملهم، أولها نشر اللعبة وتطوير مكوناتها، وحمايتها لضمان استمرار ديمومتها.

ونوه إلى ضرورة العمل والتعاون مع القطاع الخاص الفلسطيني، بهدف تشكيل وعي الناس حول الرياضة بمختلف مكوناتها.

 وطلب من الاتحادات الرياضية العمل بصيغة وطنية جامعة، تضمن كافة مكونات الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده في المحافظات الشمالية والجنوبية والقدس والشتات.

وأوضح أن الفترة المقبلة لجميع الاتحادات يجب أن تراعي عنصر تطوير اللاعبين والفنيين وصناعتهم، بهدف المشاركة في أولمبياد طوكيو المقبل بعدد كبير من اللاعبين.

 وأشار إلى أن المشاركة الفلسطينية الكبيرة في بطولة التضامن الإسلامي المقبلة بشهر أيار المقبل، والتي تشمل 120 فردا، تهدف بالمقام الأول لزيادة احتكاك اللاعبين في مختلف الألعاب وتسجيل حضور يليق باسم فلسطين.

وتابع "المكتب التنفيذي سيعمل على إعادة صياغة القوانين واللوائح المنظمة للرياضة والاتحادات، بهدف تطوير الأداء الإداري والفني للاتحادات، ليكون أداة قياس لعمل جميع الاتحادات في الفترة المقبلة.

وشدد على أهمية مراعاة بند المسابقات والبطولات، مشيرًا إلى أن اللجنة الأولمبية سترعى نشاطات الاتحادات، وفق خطة استراتيجية لكل اتحاد مصاغة على أسس منهجية علمية ومعتمدة من الأولمبية، تشمل جميع المكونات الجغرافية في الوطن.

ونوه إلى أنه سيتم إطلاع الجمهور على نتائج توصيات "الفيفا" بخصوص ملف انتهاكات الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية، خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد بعد غدٍ الاثنين، في مقر اتحاد كرة القدم.

ونظرا لأنّ عدد المرشحين هو العدد المطلوب للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية وبالتالي أعلن فوز جميع المرشحين وهم:

1-   اللواء جبريل الرجوب- رئيسًا

2-   أسعد المجدلاوي– نائب أول للرئيس بالمحافظات الجنوبية

3-   نبال تيسير خليل– نائب للرئيس بالمحافظات الشمالية

4-   محمد أحمد زيداني– نائب للرئيس بمناطق الشتات

5-   بشار المصري– عضوًا

6-   خضر احمد دياب– عضوًا

7-   هاني خليل الحصري– عضوًا

8-   عصام قشطة– عضوًا

9-   عبد السلام هنية– عضوًا

10-  عبد القادر الخطيب– عضوًا

11-  غسان عبد الغني– عضوًا

12-  حسن شعث– عضوًا

المصدر : الوطنية