يعتبر المشي مفتاحًا للحفاظ على الصحة، حيث يعد من أفضل أنواع الرياضات التي تقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية، خاصًة القلب.

وبحسب موقع "Verywellhealth"، فإن المشي يعتبر أكثر الرياضات المفيدة للقلب والجسم بصفة عامة، حيث إنه يساعد على تحريك كل عضلات الجسم، ويحسن الحرق وبالتالي يحمي الجسم من زيادة الوزن ويخلصه من الدهون التي تضر بصحة القلب.

كما يساعد المشي على ضبط الضغط والسكر والكوليسترول في الجسم، ما يساعد على فتح جميع الأوردة والشرايين، وبالتالي يقلل الحمل الملقى على القلب.

وفي ذات السياق، قال سمادار كورت، طبيب القلب في معهد ستوني بروك للقلب، إن المشي يزيد من معدل ضربات القلب حتى يتمكن من ضخ المزيد من الأكسجين والمواد المغذية إلى العضلات.

وأوضح، أنه يحسن تدفق الدم في الجسم، ويمكن أن يخفض ضغط الدم، ويمكن أن يجعل القلب أقوى مع مرور الوقت بالإضافة إلى أنه يمكن أن المشي يمكن أن يساعد في الحفاظ على وزن صحي أو فقدان الوزن إذا كان يعاني من زيادة الوزن، كما يمكن أن يخفض ضغط الدم.

وأكد أن المشي السريع يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، موضحًا أنه يساعد على تنشيط الدورة الدورة الدموية وخفض ضغط الدم المرتفع وتقليل مستويات الكوليسترول الضار بالجسم.

ما التوقيت الأفضل لممارسة رياضة المشي؟

وقال موقع "جمعية القلب الأميركية"، إن رياضة المشي لا تنحصر في فترة معينة من اليوم، على اعتبار أنها يمكن ممارستها بعد الاستيقاظ أو بعد العودة من العمل أو قبل النوم.

وأضاف أنه يجب على البالغين ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 150 دقيقة (2.5 ساعة) على الأقل أسبوعيا، مشيرًا إلى أن "30 دقيقة من المشي السريع لمدة 5 أيام على الأقل في الأسبوع هي إحدى الطرق لتحقيق هذا الهدف".

المصدر : وكالات