أكدت حركة حماس على أحقية الجماهير في التعبير السلمي عن رأيها والمطالبة بحقوقها لكن بعيداً عن إثارة الفوضى والشغب والفلتان والتعدي على الممتلكات العامة ورجال الأمن.

وقالت الحركة على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم في بيان صحفي مساء اليوم السبت، إنها تحيي الجماهير في غزة المحاصرة التي خرجت للتعبير عن رأيها وسخطها تجاه المتسببين الحقيقيين في أزماتهم، والمتلذذين بحصارهم وعذاباتهم، رافضين كل نهج المتساوقين مع سياسات الاحتلال ومخططاته.

كما تقدم بالتحية والتقدير إلى عناصر وقيادات ومنتسبي وزارة الداخلية في غزة الذين قاموا بواجبهم على أكمل وجه تجاه أبناء شعبهم على مدار سنوات الحصار والحروب والدمار.

واتهم برهوم حفنة ممن وصفهم (الغوغائيين والموتورين) ودعاة الفوضى والفلتان والمدفوعين من جهات معروفة، بأنهم يستغلون الحالة الشعبية للتعبير عن الرأي، من خلال انسدالهم بين صفوف الجماهير ليحرفوا المسار ولينشروا الفوضى من خلال الاعتداء على الشرطة وقوات الأمن.

وطالب برهوم جميع أبناء الشعب شرائحه وفصائله ومستوياته المختلفة كافة، بالوقوف عند مسؤولياتهم وتكثيف الجهود لحل هذه الأزمة وإنهاء معاناة القطاع.

كما طالب وزارة الداخلية بالعمل على الحفاظ على الأمن العام وتطبيق القانون وحماية المسيرات وعدم السماح لأي طرف كان أن يعبث بأمن هذا البلد ويهدف إلى عودة غزة إلى مربعات  الفوضى والفلتان.

المصدر : الوطنية