ضبطت المباحث الطبية في قطاع غزة عدداً من التقارير الطبية المزورة بحوزة أحد المواطنين.

وقالت المباحث "ورود معلومات مؤكدة تفيد حيازة المواطن (م – ر) تقارير طبية تتضمن معلومات عارية عن الصحة، وعلى الفور تم إصدار مذكرة تفتيش صادرة عن النيابة العامة وضبط التقارير بمنزل المذكور".

وأفادت المباحث الطبية أنه بعد دراسة الملف والاطلاع على المضبوطات ومن خلال سماع أقوال المذكور أقرَّ أن ما تم ضبطه من أوراق وتقارير داخل منزله تخصه، وأن بعض هذه التقارير هي صور ضوئية لتقارير تتضمن معلومات عارية عن الصحة.

ولفتت إلى أن المتهم تمثل دوره كوسيط بين مواطنين والطبيب (م – ح)، بحيث يحصل على مقابل مالي من المواطنين لأداء هذه الوساطة.

وأوضحت أن الطبيب المتهم كان يقوم بكتابة التقارير الطبية دون الكشف الطبي على هؤلاء المواطنين أو إجراء أي فحوصات تثبت مرضهم ويكتفي بأخذ بياناتهم.

وبينت المباحث الطبية أن عدد التقارير التي وقع عليها الطبيب تجاوزت 14 تقريراً، مشيرةً إلى أنه تم سماع إفادة من حصلوا على تلك التقارير وأفادوا أنهم لا يعانون من أمراض وقاموا بدفع مبالغ مالية للمدعو(م – ر) مقابل الحصول عليها.

ونوهت المباحث الطبية إلى أنه تم استدعاء الطبيب (م-ح) وأقر بما هو منسوب إليه، وتم إحالة القضية بالكامل لمفتش التحقيق لاستكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة بحق المذكورين وفق القانون.

المصدر : الوطنية