احتفلت "جامعة غزة" مساء الخميس، تحت رعاية وزير التربية والتعليم صبري صيدم، بتخرج الفوج الثالث والرابع "البناء والانتماء".

وحضر الحفل عدد من قيادات من القوى الوطنية والإسلامية والعمل الوطني، والعاملين في وزارة التربية والتعليم العالي، ورؤساء الجامعات، والمعاهد، وممثلو هيئات المجتمع المدني، وممثلو المؤسسات الأهلية والأجنبية، والعاملين في الجامعة.

ورحب رئيس الجامعة عبدالجليل صرصور، بالهيئة التدريسية في الجامعة وبالطلاب والطالبات وبالحضور جميعاً كل باسمه ولقبه.

وقال صرصور "تعلمون أن جامعة غزة حديثه النشأة وبقدر ما كنتم مشفقين عليها في أيامها الأولى بقدر ما أطمئنكم اليوم عليها بأنها قد شبت عن الطوق من قبل تحملني رئاستها".

وأضاف "أتشرف بأن أقف بين أياديكم لأكرم بكم طلابنا الخريجين من فوج الانتماء.. الانتماء لفلسطين.. فلسطين أمنا جميعًا ووطنًا جميعًا وأشكركم جميعا كما أفخر باللجنة التحضيرية التي عملت جاهدًا لتخريج أبنائنا بالجامعة".

وهنأ صرصور جميع الطلاب والطالبات كافة على تخرجهم متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم العملية والعليمة.

كما قدم شكره وعرفانه إلى أبنائها وأمهاتهم وإبائهم الذين كانوا وراء نجاحهم وتميزيهم في الجامعة.

مجلس الإدارة

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة علي منصور، لقد نال الطلاب والطالبات درجاتهم باجتهادكم وبمثابرتكم وها أنتم الآن تحملون راية الجامعة، راية المحبة والانتماء والعطاء".

وأضاف منصور خلال كلمته في حفل التخرج، لقد كنتم أيها الخريجين محور اهتمامنا وبرامجنا وسياستنا زمن أجلكم كنا ولمصلحتكم عملنا وأنتم عماد بلدكم ومصلحتها.

وأكد أن منذ أن تأسست جامعة غزة عام 2007 وهي تطلع بأن تصبح من الجامعات المتميزة في المنطقة، مبينًا أن تم رسم خطة كاملة لمواكبة عالم التطور والتقدم.

وأوضح أن الجامعة سعت بشكل خاص إلى الارتقاء في أساليب التعليم والتعلم بعيدًا عن التقليد والاستظهار.

بدوره، قال رئيس اللجنة التحضيرية زياد الدماغ  إن: هذا الفوج يحمل اسم فوج الانتماء وأنه تم اختيار هذا الاسم للفوج تعبيراً عن حب الجامعة والانتماء لها وللوطن.

 وبين أن الحفل سيقام برعاية وزير التربية والتعليم صبري صيدم وأن الحفل سيضم الخريجين من كافة  الكليات بالإضافة إلى كلية الدراسات المتوسطة.

المصدر : الوطنية