اعتقل الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر يوليو تموز الماضي 510 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة، بينهم 75 طفلاً قاصراً، و21 امرأة وفتاة.

وأكد مركز أسرى فلسطين للدراسات في تقريره الشهري حول الاعتقالات بأنه رصد 18 حالة اعتقال من قطاع غزة بينهم 13 صياداً، بعد تدمير مراكبهم، ومواطنين على معبر بيت حانون من ضمنهم تاج و3 من المتسيلين إلى الحدود الشرقية، وبينهم فتى (15عاماً) اقترب من الحدود شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

ولم تقتصر الاعتقالات على الأطفال القاصرين الذي بلغ عددهم 75 طفلا دون سن الثامنة، وتعدت لاعتقال النساء والفتيات حيث بلغت حالات الاعتقال 21 حالة، من بينها 3 قاصرات، وكذلك 3 زوجات لأسرى في سجون الاحتلال.

وامتدت حملات الاعتقال لتطال الطالبة رغد الشوعاني بعد إطلاق النار عليها على حاجز قلنديا، شمال مدينة القدس المحتلة، مما أسفر عن إصابتها بجراح متوسطة، وذلك بزعم محاولتها طعن جنود إسرائيلي.

وطالت الاعتقالات الصحافيين حيث اعتقل الاحتلال المصور الصحفي كامل برهم (27 عامًا) من كفر قدوم على حاجز طيار غرب نابلس.

كما واصلت سلطات الاحتلال خلال الشهر الماضي اصدار القرارات الإدارية بحق الأسرى الفلسطينيين، حيث أصدرت محاكم الاحتلال الصورية (94) قرارًا إداريًا منهم 28 قرار لأسرى جدد للمرة الأولى، و56 بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة، تراوحت فترة اعتقالهم ما بين شهرين إلى ستة أشهر.

المصدر : الوطنية