شارك العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني في الماراثون الرياضي الوحدوي تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وجاب الماراثون الذي انطلق صباح السبت، شوارع عدة في غرب مدينة غزة، بمشاركة عدد من قيادات القوى الوطنية والإسلامية في غزة.

ويهدف الماراثون الذي نظمه الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، إلى تعزيز دور الشباب في تطبيق الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ ما يزيد عن 8 أعوام.  

وأكد القيادي في حركة فتح عبد الله الافرنجي أن الوحدة الوطنية أمر مهم وضروري لأنه بالوحدة ننهي الاحتلال ونقيم الدولة الفلسطينية ليس عضوا مراقبًا في الأمم المتحدة وانما عضوا فاعلاً فيها.

وبدوره، قال القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان، "نحن في حركتي فتح وحماس، موحدون هنا في الميدان خلف قضيتكم أيها الأسرى البواسل ولن نهدأ حتى تنالوا حريتكم".

ووجه رضوان رسالة لجميع أبناء الشعب ولحركتي فتح وحماس قبل اللقاء الذي سيتم في الدوحة لاستكمال تفاهمات تطبيق وتحقيق المصالحة.

من جهته، أكد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الاسلامي، أن إنطلاق فعالية المارثون تعد أولى الفعاليات الوحدوية في غزة المحاصرة والتي يعاني أهلها  بسبب الضيق والإغلاق.

وأكد البطش أن الفعالية انطلقت من ميناء غزة التى نتطلع أن يكون ميناء بحريًا ودوليًا ترسوا عليه السفن سفن الحرية والاتصال مع العالم الخارجي، مؤكدًا أن هذه الفعالية تنطلق في رسالة واضحة في سياق دعم الأسرى والتسمك بحق الحرية.

المصدر : الوطنية