أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي طالب فيها قطر بالضغط على حماس للإفراج عن الأسرى محاولة جديدة للمماطلة وإطالة أمد الحرب لأسباب باتت مكشوفة.

وقال الأنصاري خلال تصريح مقتضب عبر منصة إكس: "يعرف نتنياهو جيدا بأن قطر كانت ملتزمة منذ اليوم الأول بجهود الوساطة وإنهاء الأزمة وتحرير الأسرى، والدليل على ذلك يتمثل في الهدنة الإنسانية التي حررت ١٠٩ من الأسرى و أثبتت أن التفاوض والتوصل إلى اتفاق هو الحل الوحيد لإعادة الأسرى وإنهاء التصعيد وضمان أمن المنطقة".

ورفض الاتهامات الخاوية التي ساقها نتنياهو حول الجهود القطرية في إعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة وصوّرها وكأنها تمويل لحركة حماس والتي كانت، كما هو معلوم له، تتم بالتنسيق الكامل مع إسرائيل والولايات المتحدة ومصر والأمم المتحدة وجميع الأطراف المعنية.
 

 

 

 

وشدد الأنصاري على مضي قطر في جهود الوساطة وعدم الالتفات للمهاترات والتصريحات التي لا يمكن أن نفهمها إلا في سياق الهروب من الأزمات السياسية الشخصية لرئيس الوزراء الإسرائيلي.

وطالب بالتركيز على مسار المفاوضات بما يخدم أمن المنطقة وينهي المأساة المستمرة باستمرار الحرب عوضاً عن إصدار مثل هذه التصريحات كلما تناسب ذلك مع أجندته السياسية الضيقة.

المصدر : وكالات