أكدت حركة حماس بأن موقف الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، موحد يتمثل بعدم تبادل أسرى مع الاحتلال إلا بوقف شامل للعدوان على قطاع غزة.

وقالت حركة حماس خلال بيان لها، اليوم الخميس، إن الفصائل الفلسطينية "تؤكد موقفها الوطني الموحد بأنه لا اتفاق ولا تبادل أسرى مع إسرائيل إلا بوقف شامل للعدوان" على غزة.

وأكدت الحركة أن "معركة طوفان الأقصى شكلت تحولًا استراتيجيًا على مستوى القضية الفلسطينية وجاءت في إطار الرد الطبيعي على مخططات حكومة الاحتلال".

وأوضحت بأن إدارة الشأن الفلسطيني وشؤون قطاع غزة هو شأن وطني فلسطيني داخلي ولن نسمح للاحتلال وداعميه التدخل أو فرض الوصاية على شعبنا بأي شكل من الأشكال.

وأعلنت الحركة عن دعمها الكامل للجهود المبذولة لإغاثة شعبنا والتخفيف من معاناته ونبدي استعدادنا للتعاون والشراكة مع الجهات والمؤسسات الحكومية المختصة.

ودعت أبناء الشعب الأبي في الضفة المحتلة والقدس والداخل المحتل ومخيمات اللجوء والشتات، وأبناء الأمة وأحرار العالم في كل مكان للمقاومة والانتفاض والنفير في وجه الاحتلال وشريكته الإدارة الأمريكية وداعميهم.

كما وجههت بالتحية لشعوب العالم الحر الذين خرجوا من أجل نصرة فلسطين، ومن أجل وقف حرب الإبادة الجماعية في غزة على أيدي النازيين الجدد.

وخصصت الحركة بالتحية لدولة جنوب أفريقيا التي تقود المعركة القانونية لمحاكمة الاحتلال الفاشي على جرائمه بحق شعبنا، وكذلك التحية للمقاومة الباسلة على الجبهات كافة.

كما وثمنت موقف الأشقاء في جمهورية مصر العربية الرافض لمشاريع التهجير واحتلال محور الحدود المصرية الفلسطينية، داعيةً الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لمواصلة فتح معبر رفح الحدودي وإدخال المساعدات ونقل الجرحى فورًا لإنقاذ حياة الآلاف منهم.

وأكدت على ضرورة عودة أبناء الشعب النازحين إلى بيوتهم في محافظات شمال غزة فورًا، مطالبةً المؤسسات الدولية والأممية وخاصة الأمم المتحدة لتحمل كامل مسؤوليتها والقيام بواجبها وعملها فورًا في محافظتي غزة والشمال.
 

ونوهت الحركة إلى أن كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية تحطمت على صخرة صمود شعبنا، وثبات مقاومتها وبسالتها.

المصدر : وكالات