أدانت الفصائل الفلسطينية، اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الإثنين، على مشيعي جثمان الشهيد وليد الشريف في مدينة القدس المحتلة.

وقالت حركة حماس، إنَّ اعتداء قوّات الاحتلال على جماهير شعبنا وأهلنا في القدس، الذين خرجوا في تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف، وقمعهم واستهدافهم بالرّصاص الحيّ، وإصابة العشرات منهم، هو جريمة تفضح إرهاب وسادية هذا الاحتلال.

وأضافت أن جرائم الاحتلال تنتهك كلّ القوانين والأعراف والشرائع، وتكشف مجدّداً أنَّ قيادته، قد فقدت صوابها وباتت في حالة من الذعر والخوف، أمام حالة التلاحم والصمود الشعبي والتصدّي لكلّ مخططاته التهويدية والاستيطانية.

وأشادت الحركة بجماهير شعبنا المرابط في الأقصى وأكناف بيت المقدس، والتي خرجت في تشييع شهيد القدس والأقصى وليد الشريف، تكريمًا للشهيد وإعلاءً لقيمة الشهادة، وإعلانًا لعهد الوفاء لدماء الشهداء.

وباركت رباطهم وصمودهم وتصدّيهم للاحتلال، مضيفةً "نشدّ على أياديهم، وندعوهم إلى مواصلة هذه المسيرة المباركة، في تصعيد المقاومة الشاملة والاشتباك مع الاحتلال حتى زواله عن أرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية".

 

بدورها، قالت حركة الجهاد الإسلامي، إن اعتداء الاحتلال على جنازات الشهداء في القدس جريمة لا تغتفر ، وتكرارها في جنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة واليوم في جنازة الشهيد وليد الشريف هو جزء من الحرب التي تستهدف المقدسيين.

وقال الناطق باسم الحركة طارق سلمي، في تصريح له مساء الاثنين، "إن الاعتداء على مواكب تشييع الشهداء جريمة لن تغتفر، ونحذر الاحتلال من تداعيات هذه الجرائم."

ولفت إلى أن محاولة الاحتلال الهادفة لإرهاب أهلنا في القدس وفض الالتفاف الشعبي حول الشهداء وعوائلهم، محاولات يائسة تعكس عمق الفشل والعجز الذي وصل إليه المشروع الصهيوني.

من جهتها، قالت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، إن اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مسيرة تشييع الشهداء في القدس وجنين "دليل واضح على العقلية الانتقامية والإرهابية للعدو".

وذكر الأمين العام للحركة أبو قاسم دغمش، في تصريح له، أن "ما كان ذلك ليتم إلا بقرار صهيوني متطرف وإجرامي".

وأكد أن "الجريمة الصهيونية لن تمر مرور الكرام، وأن الاحتلال يسارع في الضغط على زر الانفجار وإشعال النار من جديد".

وشدد على أن "قيادة المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي وهي ترسل برسائل واضحة وحاسمة لكافة الأطراف، أننا لن نصمت طويلاً أمام ما يعانيه شعبنا في القدس وجنين من جرائم واعتداءات صهيونية، ولن نلقي بالًا لتهديدات العدو وسنتصدى لجرائمه وندافع عن شعبنا بكل ما أوتينا من قوة".

المصدر : الوطنية