قال وكيل وزارة الأشغال والإسكان في غزة ناجي سرحان، اليوم الجمعة، إن وزارته وضعت خطة عمل وآلية لعمل الآليات والمعدات الثقيلة المصرية التي دخلت قطاع غزة.

وأكد سرحان، في بيان صحفي، أن وزارة الأشغال العامة والإسكان بصفتها المسؤولة الرئيسة عن ملفات الإعمار وضعت خطة عمل وآلية لعمل الآليات والمعدات الثقيلة عبر الإشراف على عملها في إزالة الركام والأنقاض حتى تكون جاهزة للبدء بالإعمار في حال توفر أموال الإعمار.

وعبر عن شكره لجمهورية مصر العربية وللرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية والشعب المصري على الدعم والمساندة في إعمار غزة وإدخال الآليات والمعدات الثقيلة للمباشرة في إزالة الركام والأنقاض.

وشكر سرحان، جمهورية مصر العربية على إرسالها مهندسين وخبراء مصريين اطلعوا على حجم الأضرار والركام، ثم قامت بإرسال آليات ثقيلة من كباشات وشاحنات ورافعات ثقيلة وغيرها من المعدات.

وظهر اليوم، دخلت معدات هندسية وأطقم مصرية وآليات إزالة الأنقاض المصرية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بهدف المساعدة في إزالة الركام الذي خلفه العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وجاءت تلك المعدات في إطار التخفيف عن سكان غزة وبهدف سرعة إعادة الحياة إلى طبيعتها وبدء إعادة الإعمار، في ضوء ما أعلنه الرئيس السيسي من التزام مصري تجاه تحسين الحياة المعيشية بغزة.

المصدر : الوطنية