أصدرت نقابة العاملين في جامعة الأزهر بقطاع غزة، صباح اليوم الأحد، بياناً هاماً هاجمت فيه مجلس أمناء الجامعة عقب قراراته الأخيرة.

وقالت النقابة في بيانها "خرج علينا اليوم مجلس الامناء المسير للأعمال ببيان يحمل في طياته الالتفاف على قرار المحكمة الادارية، وليوصل لنا رسالة ابتزاز واضحة وضوح الشمس لنا ولأبنائنا الطلبة حول وقف اصدار شهادات الخريجين وعدم صرف العاملين بالجامعة ولمدة زادت عن ٧٥ يوماً".

وتابع البيان "في نفس الوقت لم يعطي هذا المجلس تكليفاً مكتوباً لنائب الرئيس للشؤون الاكاديمية بالتفويض الكامل للنائب الأكاديمي بكل صلاحيات رئيس الجامعة عملاً بالمادة ١٧ البند ٣ من النظام الاساسي لجامعة الازهر تموز ٢٠٠١م، وهذا يمثل اعتداءً جديداً على الانظمة والقوانين بالجامعة، حيث لم يوافقوا ايضاً على طلب النائب الأكاديمي بإرسال توقيعه لاعتماده لدى وزارة التربية والتعليم ولدى البنوك".

وأكدت النقابة على أنها لن تقف مكتوفة الايدي امام سلوكيات مجلس الامناء "المسير للأعمال" والتي تهدف لانهيار الجامعة اكاديمياً ومالياً، مطالبةً جميع العاملين اداء واجبهم الأكاديمي والاداري على أحسن وجه.

وأوضحت أن ما سمته "مؤامرة" مجلس الامناء "المسير للأعمال" باتت واضحة المعالم للجميع، مضيفةً أنها لن تمر.

وقررت النقابة تعليق العمل الأكاديمي والاداري من الساعة الحادية عشر حتى الثانية عشر للاعتصام في مقر مجلس الامناء، لإيصال كلمة العاملين قوية مدوية، مشيرةً إلى أن هذه الفعالية هي باكورة الفعاليات للنقابة.

وأوضحت أنه سيتم استثناء العاملين الذين عليهم مراقبات للامتحانات والعاملين في استقبال الطلبة الجدد وفي دائرة في التحصيل المالي.

 

 

المصدر : الوطنية