انطلقت اعمال بوتيك UCAS Fashion الاول من نوعه اليوم الاربعاء في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الذي يقيمه تخصص تصميم وصناعة الأزياء التابع لقسم المهن الهندسية بدعم من الاتحاد الأوروبي عبر برنامج دعم التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين ,وتنفيذ مؤسسة GIZ نيابة عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ.

وقال رئيس الكلية رفعت رستم بعد ترحيبية بالحضور إن هذا الحدث والمعلم المميز يشكل إضافة نوعية الى مكونات الكلية من مرافق للجمهور العام او الطلبة ويقدم خدمات على مستوى عالي من الجودة والرقي والتميز، وكلنا أمل أن تصبح UCAS Fashion علامة واعدة في عالم تصميم وصناعة الأزياء لها جمهورها العريض والمنتشر.

وأضاف رستم أنه يشعر بالفخر بوضع اللبنة الاساسية لصناعة جديدة، وهي صناعة الأزياء الفلسطينية، وأن وما رأيناه خلال العام من منتجات ولمسات مميزة من طالباتنا ومدرباتهم في هذا المجال يعطينا الأمل والدافعية بأن نستمر بالعطاء، مؤكدا أن هذا المشروع سيلقى كل دعم ورعاية ليتحول إلى صناعة وطنية لها الاستمرار والديمومة بالرغم من كافة الظروف المحيطة.

 بدوره، قال مسئول برنامج دعم التعليم المهني والتقني في الـ GIZ حازم المشهراوي إن برنامج تصميم وصناعة الأزياء كان عبارة عن فكرة جريئة لحظة نشأتها، حيث نجح في تحقيق إضافة نوعية ومميزه، وهذا هو السبب الذي دفعنا باستمرار الشراكة مع الكلية ودعم كل مكوناته سواء المادية بكافة احتياجاتها ومحتوياتها، وتطوير الكوادر البشرية والمناهج التي بنيت على طريقة علمية وفنية وتقنية صحيحه.

من جهتها، أوضحت أمينة حمو أن بوتيك UCAS Fashion خلق فرصة عمل لخريجات الاختصاص من خلال إنتاج مجموعة من التصاميم ومن ثم عرض هذه المنتجات في البوتيك أمام الجمهور المستهدف، وذلك بما يتيح المجال أمام الخريجات إلى تسويق أنفسهن ومنتجاتهن بما يعود عليهن بالنفع في المستقبل القريب ويفتح لهن أفق الحصول على فرص عمل.

الجدير بالذكر أن اختصاص تصميم وتصنيع الأزياء من الاختصاصات النوعية التابعة لقسم المهن الهندسية، والذي افتتحته الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بتمويل من مؤسسة GIZ الألمانية لإرفاد سوق العمل بالكوادر المؤهلة والحاصلة على أفضل فرص التعليم والتدريب في مجال تصميم وصناعة الأزياء الفلسطينية.

المصدر : الوطنية