دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للمشاركة في صلاة العيد في مخيمات العودة على امتداد الحدود الشرقية لمحافظات القطاع.

وأكدت الهيئة في بيان لها اليوم الاثنين، على الاستمرار في مخيمات ومسيرة العودة وفقاً لبرنامج مدروس ومنظم تنظمه بكل سلمية حتى تحقيق أهداف وطموحات الشعب الفلسطيني.

اعتبرت الهيئة جمعة العيد "جمعة التراحم والمساواة" ومناسبة للتواصل مع عوائل الشهداء وزيارة الجرحى في المستشفيات والبيوت وفاءً لتضحياتهم.

وأضافت "نفخر ونعتز بالحراك الجماهيري الذي شهدته رام الله والدهيشة مساء أمس تأكيداً على وحدة الدم والمصير، وتضامناً مع أهالي القطاع في وجه الحصار وكافة الإجراءات بحقه، وندعو للتحشيد والمشاركة في كل الفعاليات التي ستشهدها الضفة وكل المدن في الأيام القادمة".

وقالت إن تلبية أبناء شعبنا في حيفا وأم الفحم وبالأمس في رام الله والدهيشة نداء غزة وشهدائها وجرحاها وتضحياتها، هو تأكيد على وحدة الأرض والدم والمصير، فالصوت الهادر الذي خرج من بين الجموع في رام الله أمس هاتفاً باسم غزة، هو التعبير الواضح عن الصوت الفلسطيني الموّحَد والمُوِحد لكل طاقات شعبنا في مواجهة آلة حرب الاحتلال.

 

المصدر : الوطنية