وقع مطعم وبيتزا محمد سعيد مساء الاثنين، أول عقد اتفاق في قطاع غزة مع شركة "بال جروب" للحصول على شهادة إدارة سلامة الغذاء "الأيزو 22000" وفق المواصفات العالمية.

وحضر التوقيع الذي عقد في قاعة المطعم بمدينة غزة، عدد كبير رجال الأعمال والمهتمين في السياحة ومن مدير عام هيئة المطاعم والفنادق صلاح أبو حصيرة ووفد من جمعية أصحاب المخابز  عبد الناصر العجرمي.

وشهادة "أيزو 22000" هي مجموعة من معايير السلامة الغذائية التي تم اعتمادها من المنظمة الدولية للمعايير من أجل سلامة الغذاء.

وأكد مدير عام حماية المستهلك في غزة رائد الجزار، أن الاتفاقية تعد نقلة نوعية لجميع المطاعم في قطاع غزة، موضحًا أن توقيع الاتفاقية سيكون له الأثر الجيد على جميع المطاعم في غزة وذلك من أجل تطوير ورقي السياحة الفلسطينية.

وطالب الجزار في كلمة له خلال التوقيع أصحاب المطاعم ورجال الأعمال للعمل جاهدًا للحصول على شهادة "الأيزو" كما فعل مطعم محمد سعيد لما له من أهمية كبيرة في رقي المجتمع.

وأكد أن مطاعم ومخابز قطاع غزة أصبحت تنافس الضفة الغربية وبعض الدول الأوروبية، مبينًا أن المطاعم في غزة أصبحت نموذجًا رائعًا يقتدى به.

من جانبه، قال استشاري الجودة أحمد صالح، إن شهادة "الأيزو" هو مجموعة من الإجراءات ليكون المنتج سليم وصحي يقدم للمستهلك.

وأكد صالح أن الحصول على الشهادة يتطلب تأهيل مطعم وبيتزا محمد سعيد لتتطابق مع بنود المواصفة والتوافق معها وذلك سيدخل المطعم في مرحلة تأهيل لمدة ستة شهور لكي يكون جاهز لجميع الاجراءات الموثقة والتي تضمن سلامة الغذاء المقدم للمستهلك.

وعن مدى الفوائد التي سوف تعود على المؤسسة بعد الحصول على شهادة "الأيزو" أوضح أن شهادة "الأيزو" تضمن رضى الزبائن وثقتهم بعد تقديم الوجبات الغذائية كافة والحلويات والعصائر في جودة عالية تتميز في خصائص السلامة والصحة الغذائية.

بدورها، عرضت ممثلة شركة "بال جروب" هبة الطيماوي، خطوات الحصول على إدارة سلامة الغذاء "الأيزو" في قطاع غزة.

وأكدت أن الشركة تركز في المقام الأول على إنشاء نظام "أيزو" فعال يحقق مطالب الشركة مع تحقيق كافة المطالبات من أجل الحصول على الشركة.

وأوضحت أن الشركة تعمل من خلال منظومة متناسقة لتحقيق كافة الشروط والحصول على الشهادة العالمية.

من ناحيته، أكد رئيس هيئة الفنادق والمطاعم صلاح أبو حصيرة أن مطعم محمد سعيد يعد من أفضل المطاعم المتميزة في غزة والتي تسعى إلى الرقي بالمجتمع الفلسطيني.

وشكر مطعم محمد سعيد على أداءه المتميز والذي يسعى دائمًا أيضًا إلى التطوير وزيادة القدرات التشغيل والحفاظ على صحة وسلامة المنتج والمستهلك.

ImageImageImage

المصدر : خاص الوطنية