تعقد وفود الفصائل الفلسطينية المتواجدة في القاهرة اليوم الأربعاء، جولة ثانية من جوالات حوار المصالحة الفلسطينية الذي يضم الكل الفلسطيني والذي انطلقت أمس الثلاثاء.

ومن المقرر أن تعقد الفصائل اليوم جولة حوار ثانية لمناقشة الملفات المخصصة والمطروحة على جدول الاجتماع، وعلى رأسها الملف الأمني في قطاع غزة.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضو وفدها لحوارات القاهرة طلال أبو ظريفة، إن جميع المتحاورين طالبوا بضرورة رفع الإجراءات العقابية عن قطاع غزة، وعدم ربطها بتمكين حكومة التوافق بالقطاع.

بدوره، أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر أنه جرى الاتفاق على التنفيذ الكامل لبنود الاتفاق الذي وقعته فتح وحماس في 12 أكتوبر/ تشرين أول الماضي برعاية مصرية.

وأشار إلى أن المخابرات المصرية سترسل عناصر من طواقمها لمتابعة ومراقبة تطبيق الاتفاق على الأرض حتى بداية شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل بما في ذلك إعلان الطرف المعيق للاتفاق.

وهو ذات الأمر الذي أكده، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" صلاح البردويل، حيث قال إن الجانب المصري تعهد بمراقبة تطبيق الاتفاقيات على أرض الواقع، مضيفاً أن حركته أكدت أن الحكومة تم تمكينها في القطاع بشكل كامل.

ومن المقرر أن تشكل الفصائل المتحاورة لجنة خاصة مساء اليوم من أجل صياغة البيان الختامي عقب نهاية الاجتماعات في القاهرة.

 

 

 

المصدر : الوطنية