أكد القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار أن حركته ستدرس وتقرأ ما ستقدمه لجنة حركة فتح القادمة لقطاع غزة، موضحًا أن المهم ليس آلية اللقاء إنما ما سيتم تقديمه من مقترحات.

وأوضح الزهار لـ الوطنيـة، إذا كانت اللجنة ستقدم نفس "رؤية السلطة بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي على حساب الثوابت، وترك المقاومة وتسليم السلاح، فهذا كلام فارغ وغير مقبول".

ومن المتوقع أن تصل لجنة فتح السداسية إلى قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل، وبحسب مصادر لصحيفة "الحياة اللندنية" ستخيّر اللجنة حماس بين أن تتولى الحكم بصورة كاملة، أو أن تتخلى عنه بصورة كاملة للسلطة الفلسطينية.

وأشار الزهار إلى أن الشارع الفلسطيني صابر وصامد، مؤكدًا عمل حماس على إيجاد كل الوسائل من أجل الالتفاف على "الجرائم التي يرتكبها الرئيس محمود عباس".

وبيّن أن حماس جاهزة لمرحلة جديدة من مناقشة صفقة وفاء أحرار على غرار السابقة وبملامحها "وهي أن لا استثناءات ولا فصائلية، وأن كل إنسان مريض وكبير في السن وأمضى فترة في السجن يوضع على هذه القائمة".

وقال إن "الاحتلال يحاول الالتفاف على صفقة تبادل جديدة بطول الزمن أو الاستخبارات لكنه في النهاية سيرضخ لأننا لا يمكن أن نقبل أن يبقى أسرانا في السجون".

المصدر : خاص الوطنية