طالبت الأمم المتحدة دول العالم بالتبرع منذ الان لتمويل توفير الخدمات الطارئة والانسانية للفلسطينيين في المناطق (C) وشرق القدس، وتوفير الاستشارة القانونية والاجتماعية والنفسية للمتضررين مستقبلا.

وأوضح تقرير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في المناطق "OCHA" أنها تحتاج إلى مبلغ 547 مليون دولار لدعم من ستهدم بيوتهم.

وتعتقد الامم المتحدة ان هذا المبلغ سيكون مطلوبا لتوفير مساعدات انسانية تسببها السياسة الاسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية، فيما سيخصص 70% من هذا المبلغ للفلسطينيين في قطاع غزة و 52% من المبلغ الكلي لوكالة الأونروا.

وأشار التقرير إلى أن معطيات الامم المتحدة هناك حوالي 1.8 مليون فلسطيني "حوالي 37% من بين 4.8 مليون فلسطيني في القطاع والضفة والقدس" يحتاجون الى الدفاع القانوني والمادي وغيرها بسبب سياسة اسرائيل واعمالها.

وأكد أن هناك 1.6 مليون نسمة من بينهم يعانون من نقصان الامن الغذائي من المتوسط وحتى الخطير وفي غزة لا يزال حوالي 50 الف شخص حتى الان بدون مأوى نتيجة عدوان صيف 2014، وفي الضفة حوالي 8000 فلسطيني يواجهون خطر الاقتلاع من بيوتهم.

وأضاف " هناك عشرات الالاف ممن يحتاجون الى المساعدات بسبب عدم حصولهم على الخدمات الحيوية كالصحة والماء والتعليم " .

وقالت الامم المتحدة إنها تحتاج الى هذا المبلغ من اجل تنفيذ 243 مشروع مساعدة ودعم تنفذها 95 منظمة، من بينها 47 منظمة فلسطينية غير حكومية و35 منظمة دولية غير حكومية و13 مؤسسة تابعة للأمم المتحدة.

المصدر : الوطنية