أطلق الدفاع المدني بالشراكة مع حركة فتح إقليم الخليل اليوم الثلاثاء، يومًا طبيًا مجانيًا لذوي الإعاقة في مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة الخليل.

وأكد محافظ الخليل كامل حميد على ضرورة انتقال هذه الخدمات الى العديد من المناطق النائية والتي تتعرض الى انتهاكات من قبل الاحتلال، مشدداً على أهمية تضافر الجهود من أجل استمرار تقديم الخدمات الطبية والمساعدات لهذه الفئة من المجتمع.

وشكر حميد كل الشركاء والطواقم على هذه اللفتة الإنسانية تجاه ذوي الإعاقة التي من شأنها رفع مستويات الخدمات الطبية في هذه الحالات.

بدوره، أكد مدير عام الدفاع المدني معاوية الدراغمة، أن للدفاع المدني دور وطني واجتماعي لخدمة لذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن اليوم الطبي اشتمل على تقديم فحوصات شاملة خاصة بالعظام لكافة مرضى الإعاقة البصرية والحركية.

ومن جهته، قال أحد كوادر حركة فتح إقليم وسط الخليل أيمن القواسمي، إن هناك عدة لقاءات جرت مع ذوي الإعاقة للتعريف بكيفية خدمة هذه الفئة وتقديم مساعدة ملموسة لهم.

وبين أن فعالية اليوم بالتعاون مع الخدمات الطبية العسكرية والدفاع المدني ومحافظة الخليل تقدم فحوصات طبية ومخبرية بالإضافة إلى الأدوية وتوقع أن يستفيد من اليوم الطبي أكثر من 250 محتاجا الى الخدمة الطبية من ذوي الإعاقة.

المصدر : الوطنية