قالت المديرية العامة للدفاع المدني بغزة إنها تستقبل عشرات نداءات الاستغاثة من المواطنين الذين تعرضوا للقصف الإسرائيلي على مخيم الشاطئ، لكنها لا تستطيع التحرك بسبب كثافة النيران من الاحتلال والحزام الجوي من طائرات الكواد كابتر.

وأضافت في بيان اليوم الاثنين، أن المديرية العامة للدفاع المدني تعاني من نقص شديد في المحروقات تسبب بوقف بعض المركبات عن العمل في ظل الهجمة الشرسة للاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

وناشدت المديرية العامة للدفاع المدني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بضرورة التدخل الفوري لتوفير احتياجات الدفاع المدني بما يساهم من حماية الأرواح والحفاظ على حياة المواطنين والعمل على إدخال معدات الإطفاء والإنقاذ والوقود والتدخل السريع.

ويواصل الاحتلال قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ170، مخلفا مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 32333 شهيد و 74694 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 107 شهيد و 176 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

المصدر : وكالات