التقى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، مساء أمس السبت في العاصمة الإيرانية طهران، أمين المجلس الأعلى للأمن القومى علي شمخاني.

وأكد شمخاني خلال اللقاء على أنّ "القضية الفلسطينية وتحرير القدس الشريف أهم أولوية للعالم الإسلامي والإيراني". 

وأشار إلى أن أي تحرك يؤدي إلى الانحراف عن طريق النضال ضدّ الكيان الصهيوني الذي يعتبر التهديد الأبرز للعالم الإسلامي هو خيانة بحق المسلمين.

وقال: إن اي استراتيجية أخرى غير استمرار المقاومة في وجه الكيان الصهيوني هي سير نحو السراب، مؤكدا في الوقت نفسه أن داعمي القضية الفلسطينية في العالم "يؤمنون اليوم أن الطريق الوحيد نحو النصر وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني هي الإتّكاء إلى العزم و الإرادة الداخلية والمقاومة الإسلامية". كما تطرق النقاش الى الوضع العربي الحالي.

من جهته، أكد أمين عام حركة الجهاد أنّ "إيران هي الحكومة الوحيدة في العالم التي تدعم القضية الفلسطينية حقيقة، ولا تعترف بالكيان الصهيوني ونحن نقدّر مواقفها ودعمها على كافة المستويات.

وفي وقت اعتبر فيه شلّح أن "سيادة سياسات التفرقة في العالم الإسلامي أمرٌ معيب أدى إلى قلة الاهتمام بالقضية الفلسطينية"، رأى أن بعض الدول العربية تسعى لمواجهة إيران التي تعتبر عامل استقرار وسلام في المنطقة من خلال السير في طريق إضعاف جبهة المقاومة والتعاون مع أعداء العالم الإسلامي".



8

10

9

7

4

6

5

3

2

1

المصدر : وكالة فارس الإيرانية