دعت لجنة الطوارئ في بلدية غزة المواطنين في المدينة لضرورة إتباع إرشادات التعامل مع تساقط الأمطار والتي نشرتها البلدية عبر وسائل الإعلام المختلفة .

وتضمنت الإرشادات دعوة المواطنين لضرورة عدم إلقاء النفايات في الشوارع حتى لاتنجرف مع مياه الأمطار وتتسرب إلى مصافي تصريف المياه وتؤدي إلى إغلاقها، وكذلك عدم رفع أغطية مناهل الصرف الصحي حتى لاتدخل مياه الأمطار إلى شبكات الصرف الصحي وتسبب في طفحها خصوصا في المناطق المنخفضة .

وأوضحت البلدية أن طواقمها تمكنت من معالجة نحو ( 320) مشكلة طفح للصرف الصحي خلال أيام الخميس والجمعة والسبت الماضية والتي تساقطت فيها الأمطار على المدينة .

وبينت أن الأعمال شملت أيضاً كسح وشفط (8) تجمعات لمياه الأمطار في عدة مناطق في المدينة وهي: منطقة الحدبة جنوب المدينة، وفي شارع ( 8) بالقرب من جامعة غزة، وفي منطقة الطواحين، وبالقرب من بيارة الوحيدي في شارع الشهيد أحمد الجعبري ( النفق سابقاً )وكذلك تم تصريف المياه في محيط بركة عسقولة والتي يجري تطويرها حالياً، وفي شارع صيام بحي الزيتون، وبالقرب من  مستشفى القدس في تل الهوا .

وأضافت أن طواقم قامت بتعزيل عدة  مناهل للصرف الصحي في منطقة نادي السلام بحي الزيتون، وشارع المنصورة  ومنطقة القبة شرق الشجاعية.

وأكدت أن طواقمها تفقدت كافة مصارف مياه الأمطار في المدينة خلال فترة تساقط مياه وقامت بتنظيف الأوساخ المترسبة حولها لتسهيل عملية تصريف مياه الأمطار .

ونشرت دائرة العلاقات العامة في البلدية عبر صفحة البلدية على ( الفيس بوك )  وموقع البلدية، وفاتورة الخدمات، ووسائل الإعلام المختلفة إرشادات مهمة للتعامل مع أي منخفضات جوية قد تتعرض لها المدينة .

ودعت اللجة كافة مواطني المدينة للتواصل مع أرقام لجنة الطوارئ المعلنة للإبلاغ عن أي مشاكل ناتجة عن تساقط مياه الأمطار أو طفح لشبكات الصرف الصحي .  

المصدر : الوطنية