لتقى وفد حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام رمضان شلح مساء الأربعاء، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير خالد فوزي في القاهرة.

ووفقا لموقع "اليوم السابع" المصري، فإن الطرفان بحثا أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

 وأطلع وفد الجهاد الوزير فوزي على جهود ومقترحات الحركة لترتيب البيت الفلسطيني وإدارة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، شدد الوزير فوزي على  حرص مصر على وحدة الصف الفلسطيني، ودعمها لكل الجهود التي من شأنها تحقيق الوحدة وتعزيزها بما يحقق المصالح العليا للشعب الفلسطيني.

وأكد أن القضية الفلسطينية ومساعدة الشعب الفلسطيني مازالت أولوية في السياسة المصرية.

وفيما يتعلق بمعبر رفح البري، أكد عزم السلطات المصرية الاستمرار في إجراءات فتح المعبر لتخفيف معاناة أهل القطاع، مشيرًا إلى أن هناك خطوات وتسهيلات إضافية أخرى جاري العمل عليها.

كما أبدى استعداد مصر لاستضافة ورعاية حوار وطني فلسطيني بين مختلف القوى والفعاليات للعمل، على ترتيب البيت الفلسطيني، والاتفاق على برنامج وطني لمواجهة كل التحديات والاستحقاقات القائمة.

وأوضح أن مصر مستمرة في التواصل والتعاون مع كل القوى والأطراف الفلسطينية للوصول إلى ما فيه مصلحة للشعب الفلسطيني وقضيته.

ومن جهة ثانية، استعرض وفد الجهاد ما يعانيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وما يقوم به الاحتلال من سياسات وإجراءات قمعية بحق شعب وأرض ومقدسات في الضفة الغربية والقدس.

كما ثمن الوفد دور مصر وجهودها في العمل على وحدة الصف الفلسطيني، ورحب بإجراءات فتح معبر رفح، وطالب بتعزيزها بأن يتم فتح المعبر بصفة دائمة لتخفيف المعاناة وتوفير المستلزمات الضرورية للحياة في القطاع.

المصدر : الوطنية