أعلن ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، عن تجهيز مصر لرد رسمي على المزاعم الإسرائيلية التي قيلت أمام محكمة العدل الدولية بشأن غلق معبر رفح.

وقال رشوان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» عبر قناة «mbc مصر»، مساء الجمعة، إن مصر سترسل تعليقًا إلى محكمة العدل الدولية بخصوص المزاعم الإسرائيلية للتأكيد على أنها لم تغلق معبر رفح، وكذلك بخصوص عملها على إدخال المساعدات.

وأكد رشوان حماس السلطات المصرية لاتخاذ هذه الخطوة، للرد على المزاعم الإسرائيلية الكاذبة.

وفندت هيئة الاستعلامات المصرية، الجمعة، المزاعم التي روجها فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، بأن مصر هي المسؤولة عن منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من معبر رفح.

حيث قال ضياء رشوان رئيس الهيئة المصرية العامة للاستعلامات في بيان: «إسرائيل تتبع سياسة الهروب إلى الأمام، وهي مرتبكة ارتباكا شديدا، لأنها المرة الأولى التي توضع كمتهمة أمام القضاء الدولي».

وأضاف: «المفارقة أن إسرائيل كانت تعلن وتدعو كل مسؤوليها لحصار غزة ومنع المساعدات باعتباره أمرا مشروعا، لكن هذه جريمة حرب، وتحاول إسرائيل أن تلقي باللائمة على أي جهة أخرى… منع دخول المساعدات جريمة حرب تفاخرت إسرائيل بها قبل أن تذهب لمحكمة العدل الدولية، أما وقد ذهبت إلى المحكمة فإنها تبحث عن دولة تتهمها».

وتابع: «إسرائيل لا يمكنها التملص من هذه الجريمة بإلقائها التهمة على مصر، لأن هناك 6 معابر أخرى غير معبر رفح ومعبر صلاح الدين، اللذين يطلان على مصر، وكلها من الجانب الإسرائيلي، فإذا كانت إسرائيل تزعم أن مصر تغلق المعبر، لماذا لا تفتح إسرائيل معابرها؟ فالفلسطينيون يدفعون ثمن كل حبة أرز تدخل إليهم».

المصدر : وكالات