أهاب الدفاع المدني بالمواطنين الالتزام بوسائل الوقاية والسلامة من آثار المنخفض الجوي القادم، وعدم الخروج من المنازل أثناء الليل وفي ساعات الصباح الباكر وفي حالات البرد القارص.

ودعا الدفاع المدني المواطنين إلى البقاء في المنزل والاستماع إلى تعليماتنا حسب أحوال الطقس وعدم الخروج إلا للضرورة.

وطالب بإيجاد التصريف المناسب للمياه التي قد تتجمع حول المنازل، وعدم استخدام السيارة إلا عند الضرورة القصوى مع الالتزام بالحذر الشديد وإتباع التعليمات الصادة عن الدفاع المدني ووزارة النقل والمواصلات والشرطة المرورية بشأن حالة الطرق.

وأكد على ضرورة مراعاة وضع الطرق والظروف الجوية عند قيادة السيارة أثناء الضباب وفي حالات اضطرارية فقط وعدم تخزين المواد القابلة للاشتعال قريباً من وسائل التدفئة وتوفير التهوية المناسبة أثناء استخدام المدافئ للوقاية من الاختناق.

وناشد المواطنين بمتابعة أبنائهم وعدم السماح للأطفال باللعب حول المدافئ، وعدم استخدامها لأغراض أخرى كتسخين الماء أو الطهي بوجود الأطفال وعدم وضع الأجسام القابلة للاشتعال فوق المشعات الحرارية كالأسلاك والستائر وغيرها.

وطالب المواطنين بالاتصال بالدفاع المدني على الرقم 102 عند وقوع أي حادث ليس بالمقدور السيطرة عليه ضمن نطاق القدرة الشخصية أو على رقم العمليات المركزية لوزارة الداخلية 109.

وحذر المواطنين من ملامسة أعمدة الكهرباء والأسلاك الكهربائية المتدلية وتجنب السير بين المباني أثناء هبوب الرياح الشديدة، لتجنب الإصابة من الأجسام التي قد تتطاير من على أسطحها وعدم الاقتراب من مجاري السيول وتجمعات المياه الأخرى.

المصدر : الوطنية