دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع وفد المحكمة الجنائية الدولية الذي يزور فلسطين والمكون من مدعين تابعين لها، الى الإسراع في فتح تحقيقات حول جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الأسرى بالسجون .

وطالب قراقع في بيان له صباح اليوم السبت، وفد المحكمة بزيارة لسجون الاحتلال ومراكز التحقيق والتوقيف والمحاكم العسكرية الإسرائيلية، موضحاً أن حكومة الاحتلال تخالف وتنتهك ميثاق روما للمحكمة الجنائية واتفاقيات جنيف والقانون الدولي الإنساني، في تعاملها مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وأضاف قراقع أن مخلفات دولة الاحتلال ترتقي الى مستوى جرائم الحرب، وان هذه الجرائم تتوافق مع حالة التحريض المتطرفة من قبل الحكومة الإسرائيلية على الأسرى وهيمنة الخطاب العنصري والعدائي على السياسة الإسرائيلية، وفي ظل وضع الممارسات الإسرائيلية التعسفية بحق الأسرى في اطار التشريع والقانون.

وتابع "القيادة الفلسطينية ومؤسسات حقوق الإنسان سلمت وفد المحكمة الكثير من المعلومات والتقارير عن جرائم اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، وأن على وفد المحكمة والمدعي العام أن يبدأوا بفتح تحقيقات في قضايا ارتكبت فيها جرائم ومخالفات واضحة ومحددة، لأن هذه الجرائم ما زالت مستمرة.

المصدر : الوطنية