قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن نحو 600 من أهالي 81 أسيراً إسرائيليا بقطاع غزة بعثوا برسالة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن أعربوا فيها عن إحباطهم من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي لا يقوم بما يكفي لإطلاق سراح ذويهم.

ودعا أهالي الأسرى بايدن وإدارته إلى التدخل للمساعدة وتوجيه نتنياهو "نحو مسار العمل الصحيح" الذي يفضي في النهاية إلى إعادة ذويهم إلى منازلهم، بحسب الصحيفة.

وجاء في الرسالة: "إننا نتواصل معكم لأننا نشعر بالإحباط والقلق المتزايدين إزاء عدم استمرار التزام رئيس الوزراء الإسرائيلي ومجلس الحرب فيما يتعلق بالإفراج عن الأسرى".

وكانت الإذاعة الإسرائيلية أفادت في وقت سابق، بأن مجلس الحرب ألغى قرار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالحد الكبير من المساحة لوفد التفاوض.

ومنح مجلس الحرب صلاحيات إضافية لوفد التفاوض الإسرائيلي في الدوحة .

وأفاد إعلام إسرائيلي بأن رئيس جهاز “الموساد” دافيد بارنياع توجه إلى العاصمة القطرية الدوحة، مساء الجمعة، وتحدث عن إحراز تقدم في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

وأوضح بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الأخير وافق على إرسال بعثة برئاسة برنياع إلى قطر لبحث مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع حماس.

المصدر : وكالات